تراجع أسعار الذهب بالسوق المصري مجدداً .. والجرام يخسر 30 جنيهاً

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تراجعت أسعار الذهب مجدداً بالسوق المصري خلال تعاملات اليوم، الثلاثاء الموافق 10 من مايو الجاري، وخسرسعر الجرام أكثر نحو30 جنيها،على مدار تعاملات اليوم، وفقا لما أعلنته شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، ويأتي ذلك انعكاساً لانخفاض أسعار المعدن الاصفر بالبورصة العالمية، و تراجع الأوقية إلى 1846 دولار ، وتسود أسواق الذهب على مستوي العالم حالة من الارتباك الشديد والتذبذب نتيجة استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم.

وجاءت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وفقا لشعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، على النحو التالي، عيار 21 نحو 1180جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 1011جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1348جنيهًا للجرام، وبلغ سعر الأوقية 1846 دولار.

بينما جاءت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وفقا لموقع (Egypt gold price) على النحو التالي، عيار 21 نحو 1190جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 1020جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1360جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو793 جنيهاً، وعيار 12 نحو 680جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 9520 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، بالإضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات الفيدرالي بشأن سعر الفائدة.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذا أمن ومخزن هام للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

إقرأ ايضا|تراجع كبير في أسعار الذهب العالمية.. والأوقية تخسر أكثر من 15 دولارا