إيما ستون عن فيلمها المجاني: لا أخاف الموت.. وهذا سبب قبول العمل

إيما ستون
إيما ستون

 حضرت النجمة الحسناء إيما ستون افتتاح فيلمها القصير الصامت  «Bleat» للمخرج اليونانى يورجوس لانثيموس وذلك في دار الأوبرا الرئيسية في اليونان.


 ويعد هذا الفيلم هو التعاون الثاني مع المخرج اليوناني الشهير بعد تعاونها معه في الفيلم المثير للجدل «المفضلة» والذي لاقى الكثير من الجدل وحصد العديد من الجوائز.


 وقد أثار فيلم Bleat جدلاً كبيراً عقب عرضه وشهد العرض الخاص أسئلة حادة من الصحفيين وجهوها إلى طاقم العمل وعلى رأسهم إيما ستون.


 وتدور أحداث الفيلم الصامت الذي تم تصويره بالأبيض والأسود في جزيرة يونانية مهجورة لوقت طويل تبدأ الحياة للتو تدب فيها فالماعز ترعى فى الأحراش فيما تودع مجموعة من العجائز منزلاً تاركين خلفهم امرأة وجسد رجل ميت قبل أن تموت المرأة وتدب الحياة فى جسد الرجل بعد طقوس هيستيرية تقوم بها.


 وقد انهالت الأسئلة الحادة على إيما ستون التى لم تتلق أى أجر عن الفيلم وشاركت فيه مجانا، وفى ردها عن تجسيد الموت أو عملية احتضار الإنسان قالت: «هناك دورة للحياة والموت ولا أحد يمكنه أن يغير ذلك وأنا واحدة من الناس الذين لا يخافون الموت نفسه وأتقبله ربما عملية الموت نفسها هى أكثر ما أخاف لهذا قبلت تجسيد هذا الدور».


 وعن فكرة عرض فيلم سينمائي صامت يصاحبه عزف أوبرالي حى قالت: «الحياة مزيج من الألحان والنغم سواء البصرية أو السمعية وتصاحبنا الموسيقى فى حياتنا من البداية للنهاية ولهذا فهذا شيء غير خيالى أن نراه فى فيلم».


 وعن الأفلام التى تثير الجدل والخروج عن المألوف قالت: «هذا الفيلم هو أغرب ما قدمته حتى الآن وربما أقدم أفلاماً أكثر غرابة مستقبلا وهذا طبيعى جدا ومنطقى لأى ممثل لأننى إذا قدمت نفس الأدوار والشخصيات مراراً وتكراراً فالأفضل لى أن أتقاعد عن التمثيل».


 ومن المنتظر أن يعرض فيلم Bleat عالميا الفترة القادمة كما سيتم عرضه فى كل دور الأوبرا اليونانية.


 ومن ناحية ثانية تستعد إيما ستون لتقديم جزء جديد من فيلم كوريلا حيث تقدم دور الشخصية الشريرة الخيالية فى الفيلم الذى حقق نجاحاً كبيراً فى جزئه الأول.

إقرأ أيضاً| موسيقي يونانية على مسرح الجمهورية وأوبرا الإسكندرية