كيف يواجه الفرنسيون ارتفاع أسعار السلع بعد الأزمة الأوكرانية؟ | فيديو 

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرضت قناة "إكسترا نيوز" مقطع فيديو يحتوى على  تقرير مصور يرصد من شوارع فرنسا تأثير الأزمة الأوكرانية على ارتفاع الأسعار.

اقرأ أيضا| الحملة القومية للقمح: مصر تنوع مصادر استيرادها من الهند وفرنسا | فيديو

وقال أحد المواطنين الفرنسيين، إن هناك أزمة اقتصادية حقيقية وارتفاع في الأسعار؛ لذلك بدأ الناس في ترشيد الاستهلاك وتقليل المشتريات، وتغيير ممارسة الهويات فيما يخص السفر والرحلات الترفيهية، مشيرا الى أن مع ارتفاع الأسعار بدأ بتناول الوجبات في المنزل وعدم شراء الطعام جاهز، واختيار الأماكن التي عليها خصومات وتخفيضات وشراء الاحتياجات المنزلية من سوق الجملة.

وتابع: "بسبب ارتفاع أسعار الطاقة بدأت بالفعل تقليل احتياجاتى الغذائية وهذا يأتى فى إطار الترشيد وأحاول عدم تغيير خططي فيما يخص ممارسة أنشطتى"، وقال مواطن أخر من فرنسا: "بالنسبة لي بدأت أتناول طعامى فى المنزل للتوفير.. أو أتناول فى مطعم صغير لأن سعره أرخص والأسعار مرتفعة".

وأكمل مواطن فرنسي آخر أن ارتفاع الأسعار جعل الحياة ليست سهلة، والظروف الاقتصادية صعبة للغاية.

 وصرح وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، برونو لومير، بأن فرنسا تواجه صعوبات اقتصادية خطيرة بسبب ارتفاع أسعار السلع الأساسية والتضخم.

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، قد أكد فى وقت سابق أن الصراع في أوكرانيا قد يستمر لعدة سنوات، لافتا إلى أن بلاده تقدم الأسلحة فقط وهي ليست طرفا في هذا الصراع، وفقا لروسيا اليوم.


 وأضاف وزير الخارجية الفرنسي أن الصراع سيكون طويلا ومعقدا، والأعمال العدائية قد تستمر عدة سنوات، موضحا أن أوكرانيا لن تتنازل عن دونباس، لذلك الأوكرانيون سيقاتلون.

ووفقًا للمعهد الوطني للإحصاء والبحوث الاقتصادية، فإنه بتاريخ 29 أبريل، بلغ التضخم في فرنسا 4.8٪ على مدار العام، وارتفعت أسعار الطاقة بنسبة 26.6٪.