خالد عمران يؤكد على أهمية النية في قبول الأعمال والعبادات| فيديو

الدكتور خالد عمران  أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية

قال الدكتور خالد عمران ، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ، إن العابد الذكي هو الذي يستثمر أوقات العبادات الجديدة بعد شهر رمضان الكريم ، مثل صوم الستة البيض ، والاستعداد للحج القادم ، والإكثار من الذكر في كل التوقيتات .

اقرأ أيضا| أمين الفتوى يحذر من ضعف العزيمة في نهاية شهر رمضان| فيديو

ونوه الدكتور خالد عمران ، خلال لقائه لـ برنامج " صباحك مصري " ، والمذاع على فضائية " MBC مصر 2 " اليوم الثلاثاء ، أن النية من أهم شروط قبول العبادات في شهر رمضان ، وبعد شهر رمضان الكريم .

وفي نفس السياق ، قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن العمر وقت، ويجب اغتنامه، محذرا من ضعف العزيمة في نهاية شهر رمضان، حيث أنه مؤشر غير جيد، فمن مؤشرات الإخلاص الاستمرار. 

وأضاف "عمران"، خلال لقاء خاص، ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الثلاثاء، إلى أن الهمة والعزيمة يجب أن تزيد أكثر في العشر أيام الأخيرة من شهر رمضان، ونحرص على الاستفادة من الوقت، مشيرا إلى أن جهاد هوى النفس هو الجهاد الأكبر.

وأوضح " الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية" ، أن النفس كالطفل يجب أن تتعود على الأمور السليمة والصحيحة، منوها بأن من يشعر إنه مندفع وراء فعل شيىء دون ضابط أخلاقي فليعلم أن هذا الأمر خاطىء.