بولندا: الاعتداء على السفير الروسي في وارسو «مؤسف»

سفير روسيا في وارسو
سفير روسيا في وارسو

 تعرض سفير روسيا في وارسو، امس الاثنين ، للرش بمادة حمراء من قبل نشطاء مؤيدين لـ أوكرانيا، عندما حاول وضع إكليل من الزهور احتفالا بيوم النصر، لإحياء ذكرى هزيمة ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية ، وفقا لما جاء على اكسترا نيوز فى خبر عاجل.

اقرأ أيضا| زاخاروفا: روسيا لن تشارك في جلسة مجلس حقوق الإنسان الأممي حول أوكرانيا

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عبر موقع  تلغرام: أثناء وضع إكليل من الزهور في مقبرة الجنود السوفيات، تعرض السفير الروسي في بولندا سيرغي أندرييف والدبلوماسيون الروس المرافقون له لاعتداء“.

وتابعت: الموالون للنازية الجديدة أطلوا برؤوسهم مرة أخرى، مكررة تأكيد روسيا على أنها تحارب النازيين الجدد في أوكرانيا.

ورداً على تعرض سفير روسيا في وارسو للرش بمادة حمراء من قبل نشطاء مؤيدين لأوكرانيا خلال الاحتفال بيوم النصر في 9 مايو لإحياء ذكرى هزيمة ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية ، وصفت بولندا ما حدث بأنه “مؤسف”.

وكشفت الداخلية البولندية أنها طلبت من السفير الروسي عدم المشاركة باحتفالات النصر في وارسو. وكان مجهولون قاموا بالاعتداء على السفير الروسي لدى بولندا، في وقت سابق أمس، وأظهر مقطع مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة الاعتداء أثناء وضع السفير الزهور على ضريح الجنود السوفيات في العاصمة وارسو.

فقد أظهر المقطع السفير الروسي، سيرغي أندرييف، يقف إلى جانب ضريح الجنود حيث رمى مجهولون خلال لحظات طلاء أحمر عليه، بحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية.