ولدت في الأسبوع الـ17.. الطفلة المعجزة تتخطى عامها الأول 

الطفلة البريطانية «ألسي»
الطفلة البريطانية «ألسي»

في اقعة نادرة من نوعها، لاقت قصة الطفلة البريطانية شغف الكثيرين، وذلك  بعد  ولادتها التي وصفت بأنها «معجزة»، حيث ظلت على قيد الحياة على الرغم من ولادتها قبل موعدها بنحو 17 أسبوعاً بوزن لا يتعدى 737 جراماً، قبل أن تعود إلى منزلها بعد قضائها خمسة أشهر في المستشفى.

ففي 17 يونيو 2021، في الأسبوع الـ23 من الحمل، ولدت الطفلة «ألسي»، وأمضت 10 أسابيع على أجهزة الإنعاش بعد ولادتها، في مستشفى رويال أولدهام في مانشستر الكبرى ببريطانيا.

وعند ولادتها، كانت يدها صغيرة بحجم ظفر والدها، وحينها قالت والدتها كاتي هامبسون، وهي أم لطفلين: «عندما أنجبتها جلست على السرير ونظرت إليها بتمعن، كان جسدها بحجم يد زوجي روبرت، وتلك الصورة ليدها بيد والدها لا تظهر حتى مدى صغر حجمها. كانت صغيرة جداً، لكنها مكتملة النمو تماماً برموشها الصغيرة وأظافر أصابع يديها وقدميها».

اقرأ أيضا| واقعة مروعة.. لبناني يذبح والدته أثناء الصلاة |فيديو

وكشفت صحيفة «مترو» البريطانية، أن حمل الأم كاتي كان صعباً، مع وجود نزيف حاد ناجم عن ورم دموي تحت المشيمة بدأ منذ الأسبوع الثامن من الحمل ولم يتوقف، مضيفة أن الأطباء لم يتمكنوا من فعل الكثير للمساعدة، لأنهم كانوا يخشون أن يؤدي تناول الأدوية قبل الأسبوع السادس عشر من حمل كاتي إلى إلحاق الضرر بطفلتها التي لم تولد بعد.

وعند الولادة، أخبرها الأطباء أن هذه الحالة نادرة، وأن الطفلة ستنجو بنسبة 4 إلى 1، وبالفعل نجت الطفلة، وهي الآن تكمل عامها الأول، وسط فرحة وذهول الجميع.