بحضور

مجلس المشاركة المصري الأوروبي في بروكسل الشهر المقبل بحضور وزير الخارجية

كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

أعلن  كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن مجلس المشاركة المصري الأوروبي سوف يجتمع  في بروكسل الشهر المقبل، بحضور سامح شكري وزير الخارجية وممثلين عن الاتحاد الأوروبي وعدد من الوزراء الأوربيين.
وقال إن هذا المجلس يعد أعلى آلية للتعاون بين الجانبين المصري والأوروبي والذي دخل حيز التنفيذ عام  ٢٠٠٤ .
وسيناقش كل ما يرتبط بدعم العلاقات الثنائية واولويات الشراكة والامور التي تتعلق بالسياسات الخارجية والامور الدولية .
وأضاف أنه سيعقد في بروكسل ايضا مؤتمر الاطراف الفاعلة في الأزمة السورية، وذلك  لزيادة الدعم الانساني لسوريا وايجاد اليات تفاوضية لحل الازمة السورية ،
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده برجر بعد ظهر اليوم ، في مستهل زيارته الحالية لمحافظة الاسكندرية مع وفد من بعثة الاتحاد الاوربي بالقاهرة.
وذلك  لتفقد عدد من المشروعات الاوربية في المحافظة في اطار الاحتفال بيوم أوروبا، ومنها مشروع دعم و ترميم الترام، والجاري  من خلال التعاون مع عدد من البنوك الاوربية.
واضاف سفير الاتحاد الاوربي فيما يتعلق بالتعاون المصري انه جري  بالأمس  التوقيع علي ٥  اتفاقيات لمشروعات مع مصر في مجال  المياه و التنمية المحلية والحوكمة ومواجهة وباء  كوفيد و البيئة وهو ما يتواكب مع استضافة مصر لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية المناخ  في شرم الشيخ نوفمبر القادم.
وقال إن الاتحاد الاوربي مهتم جدا بدعم مصر في تنفيذ  رؤية ٢٠٣٠وحياة كريمة تعد اهم مبادراتها.
وتابع :  نجهز حاليا لحزمة من الدعم لمساعدة مبادرة حياة كريمة، خاصة في مجال التأمين الصحي والتنمية الريفية وتحسين مستوي الحياة ودعم المزارعين. 
وقال برجر ردا علي سؤال حول التطورات في اوكرانيا إن ما يحدث فيها هو عدوان روسي لا يمكن تبريره ، ندعم اوكرانيا وكذلك الدول التي تأثرت جراء تلك الحرب والتي تستورد القمح من اوكرانيا كمصر.