التضامن توقع بروتوكول تعاون للارتقاء بالمستوى الاجتماعي لقرى«حياة كريمة»

الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والثقافي والاقتصادي للأسر
الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والثقافي والاقتصادي للأسر

تشهد نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ظهر اليوم الثلاثاء توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة، وكلا من المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع والمنظمة العربية لحقوق الإنسان.

ويهدف البروتوكول، حسب بيان الوزارة، إلى التعاون والتنسيق بشأن الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والثقافي والاقتصادي للأسر في قرى الريف المصري بشكل عام وقرى مبادرة «حياة كريمة» بشكل خاص.

وعلى صعيد متصل قامت الوزارة في وقت سابق بتوقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل الارتقاء بالمستوى الاجتماعى للأسر في قرى الريف المصري عن طريق تنفيذ عدد من المشروعات التنموية تشمل تنفيذ إعادة تأهيل 120 منزلا، والتى تم رصدها من خلال مبادرة «حياة كريمة» في منطقة الدير القديم بمركز اسنا بمحافظة الأقصر وكذلك تنفيذ خط طرد للربط بين محطة الرفع لمياه الصرف الصحي لمنطقة نجع الفوال والعمارات المجاورة لها التابعة لنفس المنطقة والتي تخدم 15 ألف نسمة حتى محطة المعالجة الثلاثية التي نفذتها المؤسسة في منطقة الدير ضمن مبادرة  «حياة كريمة».

وأكدت  وزيرة التضامن الاجتماعي، أننا نهتم بجودة حياة المواطنين وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرة إلى أن الارتقاء بجميع مستويات الحياة  لتحقيق التنمية المتكاملة، خاصة أن وزارة التضامن تهدف لتقديم خدمة متكاملة للمواطنين من الأسر الأولى بالرعاية.

وأضافت القباج، أن المجتمع المدني شريك أساسي في تنفيذ جهود الوزارة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، خاصة المؤسسات التي تخرج من القطاع الخاص، حيث تعمل وفق محددات ثابتة، مشددة على أن هناك تعاونا كبيرا سيكون بين الوزارة ومؤسسة هيرميس في عدد من المجالات خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا : فحص أكثر من 78 ألف مواطن ضمن «100 مليون صحة» في سوهاج