كامل الوزير ينعي شهداء سيناء: «أبطال وحقهم لن يضيع»

كامل الوزير
كامل الوزير

نعى كامل الوزير، وزير النقل، شهداء الهجوم الإرهابي الذي وقع بإحدى محطات رفع المياه بمنطقة غرب سيناء.

وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،: "أعزي كل الشعب المصري والقوات المسلحة الباسلة في شهداء الوطن".

وأضاف: "أعزي وأواسي أهالي الشهداء وأقول لهم لا تحزنوا على الشهداء وهم أبطال وحقهم لن يضيع".

وأشار كامل الوزير: "يجب معرفة الفرق بين الذي يبني ويعمر ويزرع وبين الذي يخرب ويدمر ويقتل".

وأكد الوزير خلال برنامج "الحكاية" مع عمرو أديب، أن الطريق الدائري سيشهد حركة لشبكة الحافلات الترددية بالقاهرة الكبرى، موضحا أن شهر نوفمبر المقبل سيشهد بدء التشغيل التجريبى لمونوريل "العاصمة الادارية"، منوهًا بأنه سيتم بدء العلم به في أبريل 2023.

وقال إن شبكة الحافلات الترددية عبارة عن اتوبيسات كهربائية يتم تصنيعها فى شركات مصرية خالصة وهي: الإنتاج الحربى وغبور ومان والجيوشي، مؤكدا: "ستعمل قبل مؤتمر المناخ المقبل والمقرر عقده في شرم الشيخ"، مشيرا إلى أن هذه الحافلات ستعمل ايضا فى شرم الشيخ والغردقة.

وأضاف: "شبكة الحافلات الترددية كان من المقرر أن يكون مكانها الخط الخامس لمترو الانفاق ولكنه تم تعديل الفكرة واستبدال الخط الخامس بالأتوبيسات الكهربائية".

من ناحية اخرى قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك توجيهات رئاسية بالتوسع في إنشاء شبكات النقل الجماعي الأخضر المستدام الصديق للبيئة، لافتا إلى أن اليوم تم تفقد جاهزية الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق للتشغيل التجريبي.

وأضاف الوزير أن الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، سيعمل في التشغيل التجريبي للاتجاهين من العتبة إلى الكيت كات في 15/5 الحالي، وهذا بعد 6 أيام.

وأوضح الوزير أن المرحلة الثالثة للخط الثالث ستبدأ بالعمل فعليا أمام الجمهور 15 يوليو المقبل بعد شهرين من العمل تجريبيا.

أقرا ايضا      كامل الوزير: كارت مواصلات واحد لكافة المواصلات بمصر