بعد 6 أشهر في المحطة الدولية.. عودة 4 رواد فضاء إلى الأرض بنجاح

ارشيفية
ارشيفية

أعادت شركة SpaceX التي يقودها الملياردير إيلون ماسك، بنجاح 4 رواد فضاء إلى الأرض بعد 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية (ISS). 

5 عادات غذائية مضرة يجب التخلي عنها بعد سن الثلاثين

وعاد رواد فضاء ناسا: توماس مارشبورن، وراجا شاري وكايلا بارون، ورائد الفضاء الألماني ماتياس مورير من وكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، إلى الأرض قبالة سواحل فلوريدا.

وأمضت المجموعة الرباعية، التي تشكل مهمة Crew-3 177 يومًا في الفضاء في المختبر العائم، المتمركز في مدار أرضي منخفض على ارتفاع 250 ميلًا فوق كوكبنا. 

Crew-3، الذي شق طريقه إلى محطة الفضاء الدولية في نوفمبر هو ثالث طاقم "تشغيلي" مكتمل قد نقلته ناسا وسبيس إكس إلى المحطة الفضائية. 

وفي الأسبوع الماضي فقط أرسلت SpaceX 4 رواد فضاء آخرين ليحلوا محل فريق Crew-3. 

وسافر بارون وشاري ومارشبورن وماورر خلال مهمتهم 75.060.792 ميلًا، وقضوا 175 يومًا على متن المحطة الفضائية، وأكملوا 2832 دورة حول الأرض. 

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، خلال مهمتهم ساهم رواد الفضاء Crew-3 في مجموعة من التجارب العلمية وأجروا 3 عمليات سير في الفضاء لإجراء صيانة المحطة وترقيتها خارج المحطة الفضائية. 

وقال مدير ناسا بيل نيلسون: "لقد مكنتنا شراكة ناسا مع سبيس إكس مرة أخرى من تسليم طاقم بأمان إلى محطة الفضاء والعودة، مما يتيح العلم الرائد الذي سيساعد رواد الفضاء لدينا على السفر لمسافات أبعد في الكون أكثر من أي وقت مضى".

وأكد: "هذه المهمة هي مجرد مثال آخر على أننا حقًا في العصر الذهبي لرحلات الفضاء التجارية". 

فيما يوجد الآن 3 روس و3 أمريكيين وإيطالي واحد على محطة الفضاء الدولية.