ترامب عن وزير دفاعه السابق: كان عديم الفائدة وغير كفء

دونالد ترامب ومارك إسبر
دونالد ترامب ومارك إسبر

رفض الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تصريح وزير دفاعه السابق، مارك إسبر، بشأن أن ترامب أقترح إطلاق النار علي متظاهرين بالبيت الأبيض.‏

وكان قد تحدث أيضاً إسبر، عن أن ترامب قد أمر بإطلاق صواريخ في إتجاة المكسيك، لكنة رفض الانصياع لرغبة ترامب في عام 2020، بإطلاق صواريخ على المكسيك لتدمير معامل تصنيع المخدرات.
اقرأ ايضاً|زيلينسكي يدعو إلى إجراءات فورية لفتح الموانئ الأوكرانية لتصدير القمح

ومن ناحيته، رد دونالد ترامب على هذه المزاعم في بيان لشبكة "سي بي إس" الأمريكية، قائلا إن "مارك إسبر غير كفء".

وقال ترامب في بيان له، مارك إسبر كان ضعيفا وغير فعال تماما، وبسبب ذلك اضطررت إلى إدارة الجيش.

وأضاف ترامب، كان مارك إسبر متيبسا وكان يائسا حتى لا يفقد وظيفته، وكان سيفعل أي شيء أريده، ولهذا السبب أطلقت عليه اسم" يسبر"، لقد كان خفيف الوزن وصوريا، وأدركت ذلك في وقت مبكر جدا.

وفي مقابلته المتلفزة مع برنامج "60 دقيقة"، أمس الأحد، تذكر وزير الدفاع الأمريكي السابق، مارك إسبر، لقاءً جمعه مع ترامب في عام 2020، والذي يزعم فيه أن الرئيس السابق اشتكى من أن إسبر سلب قدرته على الاحتجاج بقانون التمرد ونشر القوات في الشوارع، ردا على احتجاجات مقتل الموطن الأسود جورج فلويد، المناهضة للعنصرية.

وأضاف للبرنامج التلفزيوني أن ترامب غضب منه في اجتماع بعد المؤتمر الصحفي، الذي أعلن فيه علنا معارضته لنشر القوات في الشوارع".

وردا على ذلك، نفى دونالد ترامب في بيانه لـ "سي بي إس" أنه كان يريد استحضار قانون التمرد، على الرغم من قوله في 1 يونيو 2020 إنه "سينشر جيش الولايات المتحدة"، إذا لم يزد حكام الولايات من استخدامهم للقوة لقمع الاحتجاجات.

وقال ترامب عن مزاعم إسبر، هذه أخبار مزيفة، الحقيقة هي أنني لست بحاجة إلى التذرع بهذا الفعل ولم أفعله أبدًا.