أزهر المنيا: لم نتلقى اي شكاوى فى امتحانات النقل

المنيا الأزهرية
المنيا الأزهرية

شهدت معاهد منطقة المنيا الأزهرية اليوم الإثنين الموافق 9 / 5 / 2022 أداء طلاب النقل بالمرحلة الابتدائية والإعدادية اامتحانات نهاية العام الدراسي 2021 / 2022 لليوم الثالث على التوالي وسط متابعة جادة من قيادة المنطقة والمعنيين بخطط المتابعة الميدانية وهدوء وانتظام ساد جميع لجان الامتحانات.

اقرأ أيضاً| المنيا الأزهرية: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الامتحانات وحل المشكلات

ومن جانبه تفقد الدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية، سير الامتحانات بلجان جنوب المنيا بإدارة ديرمواس التعليمية ويرافقه مظهر محمد خليل موجه العلوم الشرعية بإدارة ديرمواس،  لجان النقل بمعاهد دلجا الابتدائية والإعدادية؛ للاطمئنان على سير الامتحانات والمنظومة الامتحانية على الوجه الأمثل والمأمول، واطمأن أن الأسئلة في مستوى الطلاب، ولا توجد شكاوى من الطلاب فيما يخص الامتحانات.

وبختام جولاته، طالب بهدوء اللجان وأن أعمال الامتحانات تسير بصورة طيبة ومنظمة دون معوقات بمعاهد المنطقة، وفقًا للضوابط الموضوعة في هذا الشأن وتطبق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان وخارجها لحماية الطلاب والعاملين وحفاظًا على أمن وسلامة الجميع.

بينما تابع الشيخ إبراهيم محمود إبراهيم الوكيل الشرعي، أعمال الامتحانات بلجان شمال المنيا وذلك بتجوله داخل لجان النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد إدارة العدوة التعليمية.

وخلال الزيارة، كشف الوكيل الشرعي، بملائمة الأسئلة الموضوعة لمواصفات الورقة الامتحانية ومطابقتها للمناهج الدراسية المقررة، مشيدًا في الوقت ذاته بتسيير أعمال اللجان وفق الضوابط والتعليمات الموضوعة من رئاسة القطاع.

وأشار علي حسن مدير الامتحانات، إلى أن لجان وسط المنيا وبقية اللجان تتم متابعتها بصورة مكثفة من مديري المراحل وتوجيه عموم وأوائل الديوان ومديري الإدارات التعليمية ضمانًا للخروج الأمثل بها بر الآمان، حيث لم ترصد غرفة العمليات الرئيسية بامتحانات الفصل الدراسي الثاني أي تجاوزات من مختلف اللجان، خلال اليومين الأول والثاني.

وفي نفس السياق أشار محسن خالد حسن الوكيل الثقافي، إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمنطقة تتابع لحظة بلحظة سير أعمال المنظومة الامتحانية بمختلف اللجان لتذليل العقبات التي قد تطرأ على سير اللجان فور حدوثها ورفع تقارير مفصلة عنها لغرفة العمليات المركزية برئاسة القطاع.

وأكد الوكيل الثقافي، أنه في ختام أول يوم امتحاني أفادت التقارير الواردة لغرفة العمليات الرئيسية من جميع الإدارات التابعة للمنطقة بصفو وانتظام أعمال اللجان منذ الصباح الباكر دون شكاوى أو صعوبات بأسئلة الامتحانات.

ويذكرأن معاهد منطقة المنيا الأزهرية بدأت امتحانات نهاية العام للنقل للتعليم الابتدائي والإعدادي، يوم السبت ٧ مايو الجاري.