ندوات إرشادية لتشجيع المزارعين على توريد القمح والاستفادة من الحوافز

قيادات وزارة الزراعة
قيادات وزارة الزراعة

قام محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية بوزارة الزراعة بجولة في منطقة وادي النطرون رافقه المهندس حسام محفوظ مدير مديرية الزراعة في النوبارية لمتابعة حصاد القمح وتشجيع المزراعين على التوريد.

وأشار "يوسف" إلى أن الوزارة قامت بتنفيذ العديد من الندوات الإرشادية بجميع المحافظات لتشجيع المزارعين على توريد القمح والاستفادة من حزمة الحوافز التى تقدمها الدولة مشيرا إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي تسهل عملية التوريد وتقاضي الثمن فورا .

وأوضح أنه تم توفير التوصيات الفنية السليمة، والممارسات الجيدة باستخدام التكنولوجية الحديثة في عملية حصاد القمح وتوريد المحصول

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قرر صرف حافز استثنائي بمقدار 65 جنيهًا لسعر أردب القمح وبذلك يكون إجمالي سعر توريد أردب القمح لموسم 2022 بـ865 جنيها للأردب زنة 150 كجم بدرجة نظافة 22.5 قيراط و875 جنيها للأردب زنة 150 كجم بدرجة نظافة 23 قيراط و885 جنيهًا للأردب زنة 150 كجم بدرجة نظافة 23.5 قيراط.

كما بلغت المساحة المنزرعة بمحصول القمح للموسم الحالى 3.6 مليون فدان و من المتوقع أن تعطي إنتاجية الفدان حوالى 2.7 طن بانتاجية إجمالية ما يقارب من حوالي 10مليون طن قمح محلى.

اقرا ايضا :«الزراعة»477 ندوة إرشادية لتشجيع المزارعين على إنشاء مراكز تجميع الألبان