كوميكس فيسبوك في يوم الحمير العالمي: تحية لكل متحمل ذكي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ساعات من الاحتفال وانتشار واسع عبر مواقع التواصل الاجتماع احتفاء بأحد الحيوانات.. الثامن من مايو من كل عام.. يوم الحمار العالمي.. يوم خال من السخرية، تقديرا لحيوان يتحمل الكثير ولا يشكو.

 

ولعل أبسط التعريفات المشهورة عن الحمار أنه حيوان من جنس الحصان، وهو حيوان أليف، ويوجد نوع يعيش بصورة برية في وديان وصحاري أفريقيا وآسيا وبراريها ويسمى بالحمار الوحشي.

 

كما أن الحمار من الفصيلة الخيلية، رتبة فردية الحافر، من شعيبة الثديات، من شعبة الحبليات التابعة للمملكة الحيوانية من الكائنات الحية، هو الرفيق الدائم للإنسان، حامل المشقة، والمستأنس منه مع تنوع عائلته، ما يزال في دوره القديم، رغم أن قريبه الأوناغر البريّ مهدد بالانقراض،ويسمى صغير الحمار جحش.

 

ورغم مرور يوم على يوم الحمار العالمي فقد واصل رواد التواصل الاجتماعي، وتحديدًا فيس بوك نشر الكوميكس والتعليقات الكوميدية كما يفعلوا دائمًا؛ حيث نشر العديد من الأشخاص منشورات يقومون فيها بالسخرية من هذا الحيوان المسكين المتعدد المهام والفوائد.

 

وكتبت صاحبة حساب عبر فيسبوك تدعى مروة صبري قائلة: «النهارده اليوم العالمي للحمار.. تحبوا تقولوا إيه للحمير اللي في حياتكوا؟؟؟»

 

كما نشر شخص آخر منشورا على صفحة تسمى مركز شباب جراح يدعى سمير بكر وقال: «في اليوم العالمي للحمار.. تحية لكل الحمير اللي عرفتهم في حياتي.. أنتم مثال للتحمل والذكاء، شايل الكل وحقك مهضوم».