محمد الشهاوي: التنمية في سيناء تهدد الإرهابين وتقضي عليهم | فيديو

اللواء محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان
اللواء محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان

قال اللواء محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان، إن ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة ولها أهمية كبيرة جدا، وأن الاجتماع تناول تداعيات الحادث الذي طال شهداء الوطن في سيناء، وأن مكان الهجوم على الحادث هدفة تعطيل التنمية في سيناء والتي تقضي على الإرهاب بها.

وأضاف الشهاوي، مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن التنمية في سيناء تهدد الإرهابين وتقضي عليهم، موضحا أن استراتيجية الدولة المصرية للقضاء على الإرهاب ليست فقط من خلال القيام بعمليات عسكرية ولكن تسعى لتحقيق التنمية، لافتا إلى أن عدد المشروعات الحالية في سيناء وصل لـ 312 مشروعا من بينهم محطة رفع المياه التي تم استهدافها من قبل الإرهابين.

وأوضح مستشار كلية القادة والأركان، أن دلالة هذا الهجوم توضح ضعف وفشل الجماعات الإرهابية لأنها لم تستهدف أي نقطة عسكرية، ولكن استهدفت نقطة تنمية في سيناء، مشيرا إلى الدور القوي الذي قام به مسلسل "الاختيار 3 " والذي كشف زيفهم.

وأشار اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان إلى أن ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي له دلالة، وهي الاطمئنان على الإجراءات المنفذة لملاحقة العناصر التكفيرية الهاربة والقضاء عليها، مردفا : " التنمية تخيفهم ".

وأكد مستشار كلية القادة والأركان أن مصر نجحت في خفض عدد العمليات الإرهابية بعد عام 2015، وهو ما يؤكد أن القوات المسلحة المصرية، والشرطة المدنية استطاعوا أن يقضوا على هذه الجماعات الإرهابية.