تعرف على أفضل «مدينة أشباح» في كيبيك بكندا

مدينة أشباح في كندا بكيبيك
مدينة أشباح في كندا بكيبيك

تُعرف Val-Jalbert بأنها أفضل مدينة أشباح تم الحفاظ عليها في كندا وتقع بين بعض أكثر الشلالات المذهلة في المقاطعة.


كندا لا تخلو من مدن الأشباح، كان لدى كندا حقبة اندفاع الذهب الخاصة بها "الغرب المتوحش" مع مدن الأشباح التي تحكي قصة تلك الحقبة، ولكن ليست كل مدن الأشباح خارج الغرب، وواحدة من أشهر مدن الأشباح في كندا هي فال جالبرت في كيبيك.

الطاحونة التي بنيت عليها القرية أغلقت فجأة في عام 1927 وأصبحت القرية مهجورة بالكامل، نمت لتصبح واحدة من مناطق الجذب التاريخية الرئيسية في كيبيك.

Val-Jalbert هي مدينة أشباح حية في كيبيك وتتميز بموقع مذهل بجانب بعض الشلالات الأكثر روعة في كيبيك، تشمل مدن الأشباح الحية مع ممثلين يرتدون أزياء في الولايات المتحدة مدينة ويليامزبرج التاريخية في فيرجينيا (جزء من المثلث التاريخي) وبلدة وايلد ويست القديمة في باناك في مونتانا في "أيام باناك" وحتى بمناسبة عيد الهالوين.

التاريخ العابر لمدينة فال - جالبرت الحديثة للغاية :

يقع Val-Jalbert في منطقة Saguenay-Lac-Saint-Jean في مقاطعة كيبيك الكندية، قصة فال - جالبرت عابرة مثل أي مدينة أشباح يمكن أن تأمل في الحصول عليها، تأسست عام 1901 وحققت نجاحًا كبيرًا من خلال مصنع اللب المحلي عند قاعدة شلالات أوياتشوان.

كان مؤسس القرية داماس جالبرت (1842-1904) الذي توفي بعد 3 سنوات فقط من تأسيس القرية، في عام 1913 تم تغيير اسم القرية إلى Val-Jalbert تكريما له (كانت تسمى في الأصل Saint-Georges-de-Ouiatchouan بعد النهر الذي يمر عبرها).

المؤسس:  داماس جالبيرت

اعتمدت القرية على مصنع اللب والورق الذي تم بناؤه لتلبية الطلب المتزايد باستمرار على الصحف في أمريكا وبريطانيا العظمى، كان الموقع رائعًا حيث يوفر الشلالان المحليان الكثير من الطاقة لتشغيل المطحنة.

تعتبر شلالات أوياتشاوكان نقطة جذب رئيسية في حد ذاتها، يقع على ارتفاع 72 مترًا (236 قدمًا) - أي 20 مترًا أعلى من شلالات نياجرا، الشلال هو أحد عوامل الجذب الرئيسية للناس للقدوم إلى Val-Jalbert.

- الحياة الثانية كموقع جذب سياحي رئيسي :

في عام 1949 ، أفلست الشركة وحصلت حكومة كيبيك على ملكية الأرض مع القرية المهجورة، أخذت حكومة كيبيك العنوان وأغلقت Val-Jalbert لعدم دفع الضرائب.

في عام 1960 ، أصبحت حديقة في كندا حيث لا يزال أكثر من 70 من مبانيها الأصلية المهجورة باقية، إنها في حالة جيدة لدرجة أنها وُصفت بأنها أفضل مدينة أشباح محفوظة في كندا.

تم افتتاح مدينة الأشباح للجمهور في الستينيات وعملت على ترميمها، اليوم هو ثاني أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في منطقة Lac St-Jean بعد حديقة حيوان St-Félicien، لقد أصبح من المعالم السياحية البارزة والفريدة من نوعها في كيبيك.

الافتتاح:

تم افتتاح Val-Jalbert لأول مرة للجمهور في الستينيات ، تم تصنيف "بلدة الشركة" القديمة كموقع تراثي إقليمي اعترافًا بأنها بقيت على حالها تقريبًا منذ عام 1927.

على مر السنين ، بذلت الجهود لتطوير الجاذبية، الآن ، لا يوجد فقط مبانٍ تم تجديدها بالكامل ، وعرض تاريخي غامر ، وممثلين يصورون سكان المدينة ، ولكن هناك أيضًا مطاعم وغرف ضيوف في الموقع بالإضافة إلى بلفيدير المطل على الشلال الرائع الذي يبلغ ارتفاعه 72 مترًا.

- زيارة Val-Jalbert اليوم :

يمكن للزوار مشاهدة الطفرة والكساد في هذه المدينة ملخصة في عرض متعدد الوسائط غامر، يلعب الممثلون القصة في الغالب في مدرسة الدير ومكتب البريد والفندق / المتجر العام.

يمكن للزوار اليوم معرفة كيفية عمل المصنع وكيف يعيش العمال وعائلاتهم، يبقى المكان كله مجمداً في الوقت المناسب في بيئة طبيعية جميلة بشكل مذهل، كما أن الكثير من الآلات والمرافق الخاصة بالمصنع لا تزال سليمة.

توجد أيضًا رحلات ترولي باص تقدم للزوار لمحة عامة عن المدينة وبعد ذلك يمكنهم استكشافها سيرًا على الأقدام.

بعد ذلك ، يمكن المبيت في إحدى غرف الضيوف التي تم إنشاؤها في منازل قديمة في شارع Saint-Georges، جميع المعلومات حول زيارة Val-Jalbert وخيارات الإقامة موجودة على موقع Val-Jalbert الرسمي .

اقرأ أيضا | ننشر ما لا تعرفه عن جزيرة «كريسماس»