التضامن: لدينا برنامج لتدريب كبار السن على تنفيذ المشروعات | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت أميمة رفعت مديري عام الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن هناك خدمات جديدة سيتم تقديمها لكبار السن لضمان توفير حياة كريمة لهم.

وأضافت «رفعت» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «دي إم سي»، تقديم الإعلامية أسماء يوسف، أن ما يحدث يعتبر نوعا من رد الجميل، للآباء و الأمهات، الذين أفنوا عمرهم فى التربية، ومن أجل مصر.

وأشارت مدير عام الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي إلى أن هناك خدمات كثيرة تقدمها الوزارة، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن الدولة ملتزمة بضمان حقوق المسنين.

وأكدت أميمة رفعت إلى أنه بالمحافظات هناك 170 دارا لـكبار السن ويستفيد منها حوالى 2794 مواطنا، وبها جميع الخدمات، وهناك رقابة لمعرفة هل تقدم الخدمات بطريقة سليمة أم لا، وهناك استماع لجميع شكاوى المواطنين.

وتابعت مدير عام الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي أن وزارة التضامن قامت بـ إنشاء نوادي لـ المسنين، ويبلغ عددها 181 ناديا، ومخصصة لكبار السن، ومحددة لكبار السن، و يستفيد منها أكثر من 25 ألف مسن.

 وأوضحت أميمة رفعت مدير عام الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي أن الوزارة لديها برنامج لتدريب كبار السن على تنفيذ المشروعات، وهناك قروض يتم توفيرها لتنفيذ مشروعات خاصة بهم.

وأضافت أن هناك برنامج جديد يسمي «رفيق المسن» يحقق مجموع من الأهداف أولها التماسك الأسري لأن المسن بيخدم داخل الأسرة أو بدار الرعاية الملحق بها عن طريق الحاق الشباب من سن 25 عاماً ولا يزيد عن 45 عاماً بخدمة هذا المسن ومرافقته سواء داخل الأسرة أو داخل مؤسسة الرعاية.