جوارديولا: الكل يدعم ليفربول رغم الفوز بدوري واحد طوال 30 عاما

جوارديولا
جوارديولا


علق المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، عن فوز فريقه على نيوكاسل يونايتد بنتيجة 5-0، ليبتعد بصدارة جدول الدوري الإنجليزي بفارق 3 نقاط عن ليفربول.

وحقق نادي مانشستر سيتي، فوزا كبيرا على نيوكاسل يونايتد بنتيجة 5-0،  في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ملعب «الاتحاد»، ضمن منافسات الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي.

واستعاد مانشستر سيتي صدارة جدول الدوري الإنجليزي من ليفربول الذي احتلها لمدة 24 ساعة فقط بعد التعادل مع توتنهام هوتسبير بنتيجة 1-1 أمس السبت.

وابتعد مانشستر سيتي بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد رفع رصيده إلى 86 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ليفربول، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 43 نقطة في المركز الثالث عشر.

وقال جوارديولا في تصريحات بعد نهاية المباراة: "منذ أسبوع، كان الجميع في هذا البلد يدعمون ليفربول، وسائل الإعلام والجميع.. بالطبع لأن ليفربول لديه تاريخ لا يصدق في أوروبا، ليس في الدوري الإنجليزي، لقد فازوا بلقب واحد في غضون 30 عامًا، لكنها ليست مشكلة على الإطلاق".

وأضاف جوارديولا: "الفارق بيننا وبين ليفربول ضيق للغاية ويمكن أن يحدث فارق في الأهداف. كان من المهم أن نفوز. لقد جعلناها ليلة مثالية بعد ظهر اليوم. يعرف المشجعون أننا قدمنا ​​كل شيء في كلتا المباراتين ضد ريال مدريد ولكننا للأسف خارج البطولة".

وتابع: "الوضع على ما هو عليه، علينا أن نحصد 9 نقاط، ربما ست نقاط، يعتمد هذا على ما سيحدث في المباراتين التاليتين، الآن الأربعاء، نهائي حقيقي لنا، نذهب لمحاولة الفوز، مصيرنا بأيدينا، علينا أن نفكر في أنفسنا، نقطة واحدة، ثلاث نقاط، لا شيء يتغير".

وأكد بيب: "ليفربول إلى جانب مانشستر يونايتد، أهم الفرق في التاريخ من حيث الألقاب والتاريخ والإرث والدراما".

وعن إذا كانت هناك شكوك في قدرة فريقه على التعافي من هزيمة ريال مدريد، قال مدرب مانشستر سيتي: "مع ما فعله هذا الفريق، هل لديك أي شك؟ نحن نفعل ذلك كل 3 أيام لمدة 5 سنوات.. إذا شك بعض الناس فينا، فهم لا يعرفون هذا الفريق، إنه واحد من أفضل الفرق التي دربتها في حياتي".