وكيل وزارة التموين بالبحيرة: إجراءات مشددة لمنع تهريب القمح | فيديو 

وكيل وزارة التموين
وكيل وزارة التموين

أكد المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة على إتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع مديرية الأمن ومباحث التموين لمنع تهريب القمح خارج حدود المحافظة أو إحتكاره.

ولفت وكيل وزارة التموين بالبحيرة  أن إجمالي الكميات الموردة من الأقماح حتى صباح  اليوم الأحد   بلغ ٢٣٠٢٦ طن من الأقماح المحلية حيث تم إستلام  ٨٥٧٨ طن أمس.


واضاف المحاسب مجدى الخضر أنه تم توحيد درجة النظافة إلى درجة ٢٣ ٪ فقط والغاء درجة ٢٢.٥ حتى يتم تحفيز الفلاحين لتوريد القمح الشون والصوامع.

اقرأ أيضا|محافظ البحيرة يفتتح موسم حصاد القمح ويتفقد لجان التسليم بالصوامع| صور

وأشار وكيل وزارة التموين  أن عدد الشون والصوامع الجاهزة لإستلام القمح يبلغ ٣٥ شونة وصومعة بنطاق المحافظة، وأنها تعد كافية لإستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام وتقدر بنحو ٥٧٣٧٤٠ طن قمح.ومن المقرر تخزين إحتياجات المحافظة وتوريد الفائض من المخزون لمحافظات الإسكندرية والقاهرة طبقا لقرارات وزارة التموين .

وشدد المحاسب مجدى الخضر وكيل  وزارة التموين على  المتابعة المستمرة لموسم حصاد القمح بمدن ومراكز المحافظة وأعمال التوريد للتأكد من جاهزية الشون والصوامع والبالغة ٢٩ شونة خرسانية بطاقة ٣٣٦٧٤٠ طن، بالإضافة لوجود ٦ صوامع تضم ٤٨ خلية وبطاقة تخزينية إجمالية ٢٣٧.٠٠٠ طن لإستقبال الكميات الموردة مشيراً أن إجمالي الكميات الموردة من الأقماح حتى صباح اليوم الأحد ٢٠٢٢/٥/٨ بلغ ٢٣٠٢٦ طن من الأقماح المحلية حيث تم إستلام  ٨٥٧٨ طن أمس.


من الجدير بالذكر أن سعر توريد القمح المحلى هذا العام شهد زيادة عن الأعوام السابقة بحيث يكون سعر توريد القمح درجة نقاوة ٢٣ قيراط بسعر ٨٧٥ جنية ودرجة النقاوة ٢٣.٥ قيراط بسعر ٨٨٥ جنية للأردب.