للمرة الثانية.. مجمع IEEE يختار أستاذ بمدينة زويل ضمن أفضل 6 أساتذة

الدكتور صلاح عبيه المدير والمؤسس لمركز الفوتونات والمواد الذكية
الدكتور صلاح عبيه المدير والمؤسس لمركز الفوتونات والمواد الذكية

أعلن مجمع مهندسي الكهرباء والإلكترونيات  IEEE باختيار الدكتور صلاح عبيه المدير والمؤسس لمركز الفوتونات والمواد الذكية   بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا  للمرة الثانية على التوالي استاذا متميزا ضمن ستة يتم اختيارهم سنويا على مستوى العالم في مجال الفوتونيات تكريماً لما قدموا من مساهمات تقنية وصناعية و ريادية متميزة في مجال الضوئيات. 


كما قامت  الدكتورة كارمن نينوني، رئيس مجلس إدارة مجمع مهندسي الكهرباء والالكترونيات بارسال خطاب رسمي  الي الدكتور صلاح عبية قامت بتهنئته بفوزه بجائزة الأستاذ المتميز في مجمع IEEE وذلك لأبحاثه الرائدة في مجال الفوتونيات .
 
جدير بالذكر أن مجمع IEEE يبلغ عدد أعضائه أكثر من 400 الف علي مستوي العالم في أكثر من 160 دولة وتمنح هذه الجائزة السنوية للاعضاء الذين حققوا التميز والكفاءة ممن لهم سجل استثنائي مميز في ابحاث رائدة مجال التخصص وبذلك يعتبر عبية أول استاذ يعمل في الجامعات الإفريقية والشرق الأوسط يحصل علي هذه الجائزة الرفيعة في تخصص الفوتونيات .
 
وقد أعرب عبية عن امتنانه وشكره العميق لشركاء النجاح الحقيقيين وهم فريقه البحثي بمركز الفوتونيات والمواد الذكية بمدينة زويل، وأيضا العديد من طلاب الدراسات العليا بالماجيستير والدكتوراه الذين أشرف عليهم بمصر وبريطانيا و بعضهم يشغل الآن مناصب مرموقة بالجامعات والشركات المتخصصة بمختلف دول العالم. وقد أضاف عبية أن هذا التكريم يعكس وضع البحث العلمي على قائمة أولويات الدولة المصرية في العصر الحالي الذي يشهد طفرة علمية حقيقية.