ماجدة الصباحي.. هددها طبيبها باللجوء للقضاء لإلزامها بـ«الطعام الدسم»

ماجدة الصباحي
ماجدة الصباحي

قبل يوم حلت ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي، حيث إنها من مواليد 6 مايو عام 1931 في مدينة طنطا بالغربية، واسمها الحقيقى عفاف علي كامل أحمد عبد الرحمن الصباحي.

كان والدها يعمل موظفاً في وزارة المواصلات، وأكملت دراستها في طنطا حتى حصلت على بكالوريوس من فرنسا.

ظلت الرشاقة رأس مال كل ممثلة سواء في مصر أو هوليود وتحرص أغلب الفنانات المصريات علي رشاقتهن حرصا كبيرا مما أدى إلى أن بعضهن أصبن بفقر الدم والضعف بسبب الرجيم القاسي التي تسير عليه كل منهن.

فكانت ماجدة لم تتناول منذ أسبوعين غير قطعة خبز واحدة وكوب من اللبن لأنها اعتادت على الرجيم قبل بدء العمل في أي فيلم فكانت قبل أن تصور فيلم جميلة أرادت أن تتخلص من بعض زيادة في وزنها فسارت على هذا الرجيم الذي جعل الطبيب الذي يشرف على العناية بصحتها يهددها برفع دعوى عليها إذا لم تمتثل لأوامره وتتناول الأطعمة الدسمة حرصا على صحتها.

وبقي أن تعرف الوزن الذي زاد عليها لا يزيد عن بضعة جرامات قد لا تصل إلى نصف كيلو جرام بحسب ماتم نشره في جريدة القاهرة في 9 يونيو عام 1958.


تزوجت ماجدة من الفنان إيهاب نافع بعد قصة حب تعد من الأشهر في الوسط الفني، حيث تعرفت ماجدة عليه في حفل نظمته السفارة الروسية وكان إيهاب نافع يعمل طياراً، وأصر في نهاية الحفل أن يوصلها إلى المنزل واستمر معها طيلة ثلاث ساعات كان يتحدثان فيهما وروى لها قصة حياته وأنه معجب بها.


وبعد عدة أيام جاء إلى بيتها وتقدم لخطبتها من والدها وأقيم حفل زفافهما في عام 1963، وقدمته ماجدة معها في السينما خلال فيلم "الحقيقة العارية" وكانت أول تجربة له التمثيل، ورغم كل ذلك إلا أنهما انفصلا بعدما رزقا بابنتهما غادة نافع ولم تتزوج ماجدة من بعده رجلاً آخر، بينما تزوج هو 13 مرة ولكنه دائماً ما يقول إن الفنانة ماجدة هي حب حياته.


عانت الفنانة ماجدة في سنواتها الأخيرة من المرض وساءت حالتها الصحية إلى أن وافتها المنية يوم  16 يناير عام 2020 عن عمر يناهز 89 عاما.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا| المخرج المجنون يبحث عن شهرزاد في الشارع