رؤساء الجامعات ينعون شهداء الهجوم الإرهابى على إحدى محطات رفع المياه بـ«سيناء»

جامعة الأقصر
جامعة الأقصر

أعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة عن إحباط هجوم إرهابى على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء.

وقال المتحدث العسكري فى بيان إن  مجموعة من العناصر التكفيرية قامت بالهجوم على نقطة رفع مياه شرق القناة وتم الإشتباك والتصدى لها من العناصر المكلفة بالعمل فى النقطة، مما أسفر عن إستشهاد ضابط و 10 جنود، وإصابة 5 أفراد وجارى مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء .

اقرأ أيضا| محافظون ينعون شهداء الهجوم الإرهابى على إحدى محطات رفع المياه بـ«سيناء»

وفي هذا السياق، تقدم روساء الجامعات بالنعي لشهداء الواجب.

رئيس جامعة الأقصر

نعى  الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، ومجلس الجامعة وقيادتها، شهداء الوطن من رجال قواتنا المسلحة الباسلة، والذين استشهدوا خلال التصدي لعملية إرهابية خسيسة استهدفت نقطة رفع مياه غرب سيناء وتم الاشتباك والتصدي لهم، مما أسفر عن استشهاد ضابط و 10 جنود، وإصابة 5 أفراد آخرين.

وأكد الدكتور محمد محجوب، أن الهجوم الإرهابي الخسيس هو محاولة يائسة من قوى جبانة متطرفة لإثبات وجودهم بعد نجاح القوات المسلحة والشرطة  في محاصرتهم طوال السنوات الماضية وإفشال مؤامراتهم الدنيئة في هدم الدولة المصرية وزعزعة استقرارها، داعيا جموع الشعب المصري، إلى الاصطفاف خلف القيادة السياسية الحكيمة، والجيش المصري العظيم، لمواصلة البناء والتنمية.

وتقدم رئيس جامعة الأقصر بخالص العزاء إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس الأركان، وقيادات ورجال القوات المسلحة، داعيًا الله أن يحفظ مصر ورجال قواتها المسلحة.

جامعة الإسكندرية 

اصدرت جامعة الاسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة بيانا نعت فيه شهداء الوطن من رجال قواتنا المسلحة البواسل الذين استشهدوا اليوم جراء الحادث الإرهابي الغاشم الذي وقع بشمال سيناء، وأسفر عن استشهاد ضابط و 10 جنود وإصابة 5 آخرين.

و قال البيان أن الجامعة تستنكر هذه العمل الإرهابي الذي يستهدف مسيرة التنمية في مصر، تؤكد على وقوف الشعب المصري صفا واحداً خلف القيادة السياسية والجيش والشرطة فى معركة الوطن ضد الإرهاب، والتصدي بقوة للقضاء على قوى الشر وذيول الإرهاب والتطرف.

نائب رئيس جامعة الأزهر

نعي فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالمالك الخطيب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه وجميع منسوبي فرع الجامعة للوجه القبلي كافة من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، ينعون ببالغ الحزن والأسى شهداء حادث الهجوم الإرهابى على إحدى نقاط رفع المياه غرب محافظة سيناء والذي أدى إلى إستشهاد وإصابة  عدد من قواتنا المسلحة،  داعين المولى - عز وجل - أن يتغمدهم بواسع رحمته ويدخلهم فسيح جناته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان، وأن يمن بالشفاء على المصابين، وأن يحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء ومكروه.

كما أشاد فضيلته بقوة ويقظة رجال القوات المسلحة والتي مكنتهم من إحباط الهجوم الإرهابي على إحدى نقاط رفع المياه غرب سيناء.. وقال نائب رئيس الجامعة بأسيوط، إن رجال القوات المسلحة المصرية ، يقدمون أروع الملاحم الوطنية ومثالًا مشرفًا في التضحية والفداء سيذكره التاريخ بأحرف من نور في حرب مصر ضد الإرهاب وبطولات أبنائها فى تطهير الوطن من البؤر الإرهابية والدفاع عن أمنه واستقراره.

رئيس جامعة أسيوط 

أشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ببطولات رجال القوات المسلحة عبر تاريخ مصر الطويل وبسالتهم فى الدفاع عن أمن الوطن واستقراره ، مثمناً ما يقدمه رجال القوات المسلحة البواسل من ملحمة وطنية وتضحيات عظيمة من أجل محاصرة قوى الشر والتطرف و عملهم الوطني والمخلص فى تطهير مصر من  العناصر الإرهابية والتكفيرية المتطرفة .

جاء ذلك فى تعقيب سيادته على خبر إحباط  الهجوم الإرهابي الذى وقع اليوم مستهدفاً نقطة رفع مياه شرق القناة والذى أسفر تصدى رجال القوات المسلحة للهجوم عن استشهاد ضابط و10 جنود وإصابة 5 أفراد ومحاصرة عناصر الهجوم فى احد المناطق المنعزلة بسيناء.