أحمد ربيع: دور «الإرهابي» علامة فارقة في مسيرتي الفنية

أحمد ربيع
أحمد ربيع

أحمد سيد

استطاع أحمد ربيع أن يلفت الأنظار إليه فى مسلسل الاختيار 3 من خلال مشهد التحقيق معه، والذى جمعه بأحمد السقا، وبرغم من ظهوره فى مشهد واحد إلا أنه كان مشهدا مؤثرا ضمن أحداث العمل، والذى يكشف السر وراء محاولة الإخوان الإرهابية فى اغتيال السلفى ياسر برهامى، وقدم أحمد ربيع المشهد تحت قيادة المخرج بيتر ميمى، وأدى فيه كل مشاعر الخوف والقوة وهو ما يتحدث عنه فى الحوار التالى.

 

فى البداية يقول أحمد ربيع، سعيد بردود الفعل الإيجابية التى تلقيتها على مشاركتى فى مسلسل “الاختيار 3”، والذى أعتبره علامة فارقة فى مشوارى الفنى الذى اتحسس الطريق فيه، وسعيد أيضا بمشاركتى فى مشهد مع أحمد السقا الذى ساندنى فى مشهد التحقيق معى، وقد جذبنى فى هذا العمل وتحديدا دورى أن أقدم رسالة منه وهو كشف تفاصيل محاولة اغتيال السلفى ياسر برهامى من جانب جماعة الإخوان الإرهابية. 

كيف جاءت مشاركتك فى مسلسل “الاختيار 3” ؟ 

مشاركتى فى “الاختيار 3” كانت عن طريق المخرج بيتر ميمى، حيث اختارنى من خلال مساعده الذى شاهدنى فى مسلسل “اللعبة 3” مع هشام ماجد وشيكو، وبرغم من أن دورى فيه كان يميل الى الكوميديا إلا أن رأى بيتر ميمى أنى الأنسب لتقديم هذا الدور، ولذلك أوجه له الشكر على اختياره لى، والمشاركة فى عمل وطنى مثل “الاختيار”، والذى يتمنى ان يشارك فيه اى ممثل دون مقابل مادى وبأى دور دون النظر الى المساحة التى يظهر فيها على الشاشة، فهو وسام على صدرى.  

كيف كان تحضيرك لشخصية الإرهابى فى “الاختيار 3” ؟ 

عقدت عدة جلسات عمل مع المخرج بيتر ميمى، والذى شرح لى المطلوب منى، كما قمت باجراء بروفات مع أحمد السقا، ووجدت حالة من الاحتواء حيث ساعدنى كثيرا فى تقديم الدور بشكل جيد. 

ألم تقلق من ظهورك فى العمل بدور الإرهابى ؟ 

لم أقلق من تقديم شخصية الإرهابى، ودخلت هذا العمل بطاقة حماسية شديدة، واعتبره من الأعمال التى لا يمكن أن أرفضها، حتى إذا قدمت دور إرهابى، فكل ممثل شارك فى هذا العمل سواء قدم دور الشرطة أو الجيش أو قدم دور الإخوان الإرهابية أو السلفيين فهو فى النهاية يقدم رسالة من خلال دوره إيجابية، أتصور أن الجمهور أصبح واع كثيرا لهذا الأمر ولديه خبره ووعى فى التفرقة بين التمثيل والشخصية الحقيقية. 

المشهد كان به انفعالات مختلفة وتحولات من القوة الى الضعف فكيف تعاملت معها ؟ 

كان من المهم أن اذاكر تفاصيل الشخصية بشكل جيد، كما قمت بقراءة بعض التفاصيل الخاصة بالدور حتى أكون على دراية تماما بالشخصية وأبعادها، والرسالة والحدث الذى تهدف تقديمه، والذى كان يخص تفاصيل محاولات اغتيال ياسر برهامى، وطلب منى المخرج بيتر ميمى أن يظهر على انفعالات فى البداية بقوة الشخصية بداية التحقيق معه، ولكن مع الوقت تنهار الشخصية أمام المحقق ليعترف بكافة التفاصيل. 

ماذا عن بدايتك فى التمثيل ؟ 

بدايتى فى التمثيل كان من خلال مسلسل “اللعبة 3” مع هشام ماجد وشيكو والمخرج معتز التونى، الذى منحنى فرصة المشاركة بعد إجراء بعض الاختبارات، واختارنى للمشاركة فى المسلسل بدور كوميدى، وكان هذا العمل بداية انطلاق بالنسبة لى.