محمود عبد المغنى: واجهت « وحش التمثيل » فى رمضان !

محمود عبد المغنى
محمود عبد المغنى

أمل صبحي

منذ ظهوره المميز كوجه صاعد بقوة في فيلم “دم الغزال”، ويثبت محمود عبد المغني أنه ممثل متنوع قادر على التألق في كل الأدوار التي تقدم له.. وأخرها بالتأكيد ظهوره المميز في دور ضابط المخابرات “نبيل الناجي” في مسلسلالعائدون” مع أمير كرارة، والذي يعد واحدا من أعلى المسلسلات مشاهدة في رمضان 2022، وأحد أبرز الأعمال الوطنية في السنوات الأخيرة، لكن عبد المغني لم يكتفي بالظهور في هذا العمل فقط، بل ظهر أيضا أمام “وحش التمثيل” في نفس الموسم، و”وحش التمثيل” هنا هي النجمة حنان مطاوع، وهذا هو اللقب الذي أطلقه عبد المغني عليها بعد مشاركتهما في مسلسل “وجوه”.. في السطور التالية يتحدث عبد المغني عن تجربته مع “العائدون” وأسرار نجاح المسلسل، بالإضافة إلى كواليس العمل مع حنان مطاوع.. وأيضا أعماله الفنية المقبلة.

 

ما السبب الذي جذبك للمشاركة في مسلسل “العائدون”؟

من المهم أن يشارك الفنان في الأعمال الوطنية، مثل “العائدون”، خاصة لو كانت تجربة مختلفة، ويتناول قضية مهمة وهي العائدون من “داعش”، ودور رجال المخابرات في مواجهة هذا الخطر. 

 

 كيف قمت بالتحضير للدور الذي تقدمه؟

قمت بدراسة الشخصية على الورق أولا، ثم قمت بالقراءة كثيرا عن رجال المخابرات وحياتهم الشخصية حتى يكون للشخصية جانب إنساني إلى جانب الدور الوطني الذي يقوم به. 

 

كيف كان التعاون مع أمير كرارة خاصة أنه تربطكما صداقة قديمة؟

أمير “ابن بلد” و”جدع”، وممثل مجتهد ويحب عمله، وبالفعل تجمعنا صداقة قوية وقديمة، وقدمنا سويا أعمال مثل “لحظات حرجة, طرف ثالث، المواطن أكس”. 

كيف كانت ردود الأفعال عن العمل؟

إيجابية للغاية من الجمهور، وهو ما أسعدني كثيرا، أيضا العديد من النقاد أشادوا بالمسلسل، وأعجبني أن المسلسل كان له العديد من المتابعين في العالم العربي.  

 هل كان حلم لك المشاركة في عمل وطني؟

شرف لأي فنان المشاركة بعمل وطني، خاصة أنني كنت من عشاق الأعمال الوطنية الماضية مثل “دموع في عيون وقحة” و”رأفت الهجان” وغيرها من المسلسلات الوطنية الشهيرة، لأن هذه الأعمال رسخت في أذهان أجيال بطولات وتضحيات رجال ضحوا بأنفسهم في حب مصر.

ما السر وراء حالة النجاح التي صنعها المسلسل؟

العديد من العوامل كانت وراء نجاح المسلسل، على رأس هذا النجاح “مايسترو الكتابة” باهر دويدار، وأيضا المخرج وقائد العمل المخرج المميز دائما أحمد نادر جلال، هذا بالإضافة بالطبع إلى فريق من النجوم، وعلى رأسهم أمير كرارة وأمينة خليل ومحمد فراج.

ما معاييرك لإختيار أدوارك؟

يجب أن يجذبني الدور ويجبرني على الموافقة عليه، ويكون مختلف حتى لا أعيد تكرار نفسي، وأن تتوفر فيها عناصر النجاح من إخراج وإنتاج وطاقم والممثلين.

كيف كانت تجربتك الجديدة مع حنان مطاوع في مسلسل “وجوه”؟

حنان فنانة تعشق عملها، وهي “وحش تمثيل”، وشاركت معاها من قبل في مسلسل “بنت القبائل”، وهي بجانب قوتها كممثلة، هي أيضا صديقة أعتز بها. 

ما رأيك في المنافسة الدرامية بالموسم الرمضاني؟

المسلسلات هذا العام بها تنوع كبير، وهذا أمر مطلوب ومفيد للجمهور، فالأعمال تنوعت من الوطني والأكشن والكوميدي والإجتماعي والجريمة والرعب. 

 هل تابعت أعمال في موسم رمضان؟

الوقت كان ضيق للغاية، لأنني كنت أصور على مدار اليوم، لكنني أستطعت متابعة “الإختيار 3” و”الكبير 6”.

 ماذا عن أعمالك المقبلة سينمائيا؟

أنتظر عرض فيلم “شمس” قريبا، ويشاركني بطولته خالد الصاوي وعمرو عبد الجليل وإخراج معوض إسماعيل، كما أنتهيت من تصوير فيلم “13 يوم” للمخرج وائل عبدالله.