الأرصاد: استمرار رياح الخماسين وانتشار الغبار حتى منتصف مايو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن رياح الخماسين مستمرة حتى منتصف مايو بين نشاط للرياح واستقرارها مع انتشار الغبار على فترات، كما يتوقع سقوط أمطار رعدية غدا على السلوم وتمتد فرص الأمطار مساءا نحو مرسى مطروح.

اقرأ ايضا

 شاهد| الأرصاد: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة غدًا

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن تشهد البلاد ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع ظهور سحب ريشية خفيفة مرتفعة في سماء الجمهورية وغدا الأحد يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة مع ظهور سحب مرتفعة خفيفة في سماء الجمهورية، وفرصة لتساقط أمطار خفيفة ومحدودة على بعض مناطق شمال غرب الجمهورية مثل (سيدي براني ومطروح).

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة سوف يكون مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، لطيف على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتشهد حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة، نشاط شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ويكون هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتتراوح درجات الحرارة، خلال حالة الطقس اعتبارا من اليوم وحتى منتصف الأسبوع، يوم الاثنين المقبل، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 28 الى 33 درجة .

السواحل الشمالية تتراوح ما بين 26 إلى 30 درجة.

جنوب سيناء تتراوح ما بين 32 لـ 63 درجة.

شمال الصعيد تتراوح ما بين 32  إلى 36 درجة .

جنوب الصعيد تتراوح ما بين 35 إلى 42 درجة.