عاجل

نقيب الفلاحين: زمن البناء على الأراضي الزراعية ولى في عهد السيسى| خاص

حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين
حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين

أكد حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي المستمرة بشأن البناء على الأراضي الزراعية واضحة وصريحة، لافتاً إلى أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لمنع التعديات علي الأراضي الزراعية وتوفر سكن جديد وحديث به كافة المقومات المعيشة في المدن الجديدة.


وأضاف نقيب عام الفلاحين، في تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن التعدي على الأراضي الزراعية الخصبة بالبناء والتبوير تعد كارثة تخلق العشوائيات وتهدد الأمن الغذائي.


وأشار أبوصدام، أن بعض المواطنين ينظرون إلى مسالة البناء علي الأراضي الزراعية بمنظور ضيق ولا يدركون خطورته علي الأمن الغذائي المصري في المستقبل، رافضاً محاولات البعض لعودة البناء علي الأراضي الزراعية تحت أي ظرف، لافتاً أن مثل هذه الدعوات في ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب.


وأوضح نقيب عام الفلاحين، أن زمن البناء علي الأراضي الزراعية في الأعياد والمواسم قد ولى فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، مضيفاً أن أية محاوله للالتفاف علي القوانين للاعتداء علي الأراضي الزراعية سواء بالبناء أو التجريف او التبوير أو باستخدام الأراضي الزراعية في غير الزراعة بأي ذريعة أصبح مكشوفا ومعروفا للجميع وجريمة يعاقب عليها القانون.

 

اقرأ أيضا

نقيب الفلاحين: موسم القمح الحالي الأفضل «إنتاجية ومساحة»


وثمن أبوصدام، دور مؤسسات الدولة خلال أجازة عيد الفطر المبارك ويقظة رجالها في منع وقوع أي اعتداء علي الأراضي الزراعية، رافضا السماح بعودة البناء بالشكل الذي كان سائد بحجة توفير عمل للعاملين في هذا المجال، مؤكدا على أن المشروعات القومية العملاقة في مجال بناء المدن الجديدة تسع كل العاملين.