الغندور: تخصيص أتوبيسات لنقل الطلبة خلال الامتحانات بشمال سيناء|فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال العميد أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أنه مع بداية الامتحانات في كل سنة تصدر تعليمات المحافظ بفتح غرفة عمليات في مراكز المحافظة تتواصل مع غرفة العمليات المركزية بالإضافة إلى غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أن المحافظة مترامية الأطراف وتمثل 6% من مساحة مصر، ولكن المراكز متباعدة عن بعضها، فدعمتها الدولة بـ20 ميني باص مرسيدس سعة 33 راكب والأولوية لوسط سيناء بسبب بُعد المسافات. 

وتابع سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أن الميني باصات تتحرك بين العريش ونخل والحسنة لخدمة المواطنين ونقلهم إلى الإسماعيلية والسويس، كما تخدم أيضا الشيخ زويد وبئر العبد حيث تتحرك بداية من الساعة السابعة صباحا وتنقل المواطنين والطلاب إلى لجان الامتحانات. 

اقرأ أيضا| الأسر المصرية ترفع حالة الطوارئ مع بداية امتحانات نهاية العام

وواصل: " مع بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل الابتدائي والإعدادي والثانوي سيتم التعامل مع نقل الطلاب، وبخاصة في امتحانات الثانوية العامة .. عاملين حسابنا، وانضمت لجنة الحسنة على لجنة نِخِل ودبرنا الميني باص الذي سينقل الطلاب، ولكن سنوات النقل ستشهد امتحان الطلاب في أماكنهم".