أجهزة كمبيوتر هانتر بايدن تشعل الرأي العام الأمريكي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مازالت صحف ومواقع أمريكية تسعى خلف قصة أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بهانتر بايدن والبحث وراء تفاصيلها وإن كان أخرها ما ذكرته The Post حول إدعاء جون بول ماك إسحاق، وشرح وقائع تسلمه أجهزة المحمول الخاصة بهانتر لإصلاحها.

وقال ماك، أن هانتر استخدم كلمة مرور البريد الإلكتروني مزعجة، "الظلم الأمريكي معركتي لفضح الحقيقة" ، ويصف جون بول ماك إسحاق تاريخ اليوم الذي حمل فيه نجل بايدن جهاز الكمبيوتر في أبريل 2019 وزُعم أن بايدن، كان تفوح منه رائحة الخمر، في متجره في ويلمنجتون بولاية ديل بوقت قصير قبل الإغلاق.

 

وأضاف ماك، أن هانتر كان يحمل ثلاثة أجهزة كمبيوتر MacBook Pro وقال: "أحتاج إلى استعادة البيانات من هذه الأجهزة. وذكر ماك أنه طلب من صاحب الأجهزة الإذن للبدء في التعامل معها، وهنا بدأ هانتر في الضحك. وأكد ماك إسحاق إنه استولى بشكل قانوني على الكمبيوتر المحمول والقرص الصلب بعد أن تم التخلي عنه في متجره فترة طويلة.

 

وهنا تجدر الإشارة إلى أن البيت الأبيض نفى محتوى الكمبيوتر المحمول الخاص بهنتر بايدن.

 

والمعروف أيضا أنه في ديسمبر 2019، استولى مكتب التحقيقات الفيدرالي على المعدات من ماك إسحاق كجزء من تحقيق هيئة المحلفين الكبرى ضد بايدن، بحجة أنه ينطوي على احتيال ضريبي محتمل وغسيل الأموال وانتهاكات لقوانين الضغط.

 

في أكتوبر التالي، حصلت The Post على نسخة من القرص الصلب للكمبيوتر، وأعلنت حصريًا عن وجود تلك المحتويات، بما في ذلك تفاصيل تعاملاته التجارية المثيرة للجدل في الخارج والصور ومقاطع الفيديو الجنسية الصريحة.

 

وفي تلك الأثناء، ذكر ماك إسحاق، لصحيفة The Post إنه لا يستطيع تحديد هوية الشخص الذي ترك الكمبيوتر المحمول معه على أنه هانتر بايدن. كما أشعل كشف صحيفة The Post عاصفة نارية من المعارضة، بما في ذلك الادعاءات بأن المواد الموجودة على القرص الصلب ربما كانت معلومات مضللة روسية.

 

كما قام كل من Twitter وFacebook أيضًا بخطوات للحد من مشاركة القصة، وذلك من خلال حظر The Post من حساب Twitter الخاص به لمدة أسبوعين. وفيما بعد قامت كل من نيويورك تايمز وواشنطن بوست منذ ذلك الحين تناول العديد من رسائل البريد الإلكتروني.

 

عندما كشفت The Post لأول مرة عن وجود الكمبيوتر المحمول، رفض محامي هانتر بايدن التعليق، مشيرًا إلى دور العمدة السابق رودي جولياني في تسليم نسخة من القرص الصلب، وقال: "لقد كان يدفع بنظريات المؤامرة المشبوهة على نطاق واسع حول عائلة بايدن، علانية والاعتماد على جهات مرتبطة بالاستخبارات الروسية ".

 

وقال هانتر بايدن، في مقابلة مع CBS News العام الماضي، إنه "حقًا" لا يعرف ما إذا كان الكمبيوتر المحمول في متجر ماك إسحاق هو ملكه. ولكنه أشار في الوقت نفسه "بالتأكيد، يمكن أن يكون هناك كمبيوتر محمول مسروق مني". ويمكن أن تكون مسروقة للاختراق ، ربما كانت المخابرات الروسية ".

اقرأ أيضا | افتتاح معملين للغة والحاسب الآلي بألسن سوهاج بتكلفة ٤٠٠ ألف جنيه