توريد 795 طن قمح لصوامع مطروح خلال يومين 

محافظ مطروح
محافظ مطروح

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لليوم الثانى على التوالي استقبال توريد القمح لصومعة الشمامة بمدينة الحمام شرق مدينة مرسى مطروح  ليصل إجمالي ما تم توريده خلال يومين ٧٩٥ طنا و٧٠٠ كجم. 

اقرأ أيضا| محافظ مطروح يلتقي شباب تحالف ٣٠ يونيو لمناقشة جهود التنمية

وتم توريد ٤٤٤.٩١٠ أطنان مع اليوم الثانى لبدء موسم توريد القمح بمحافظة مطروح وذلك تحت إشراف لجنة متابعة ورقابة من مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الزراعة، مع الإعلان عن كافة التيسيرات التى تقدمها الدولة ومنح حافز توريد الأردب والنقل بواقع  ٦٥ جنيها لصومعة المحافظة بقرية الشمامة بمدينة الحمام، بسعة ٤٥ ألف طن وتوضيح أهمية تجميع القمح والاستفادة التى ستعود على المواطن مع توفير دقيق رغيف الخبز.

جدير بالذكر  أن  توريد القمح للصومعة بحد أدنى ١٢ أردب للفدان، مع توقع توريد  ٢٢ ألف طن ، وزيادة عدد لجان الاستلام بالصومعة للتيسير على الموردين، مع توعية المواطنين بعدم التسرع في الحصاد حفاظا على محزون القمح من الرطوبة، مع توعية المزارعين خارج منطقة بنجر الحمام.


يذكر أن مساحة الأراضى المزروعة بالقمح بمحافظة مطروح تقدر بمساحة ١٢٤١٥ فدانا مروية بقرى بنجر الحمام بالإضافة إلى ٦ آلاف فدان  تابعة للجمعيات الزراعية بالحمام والعلمين.