فلسطين تطالب واشنطن بالضغط على تل أبيب للتراجع عن قرار بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات ما أورده الإعلام العبري بشأن قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة بهدف تعميق المستوطنات القائمة، وبناء المزيد من البؤر الاستيطانية على حساب أرض دولة فلسطين المحتلة.

وفي الوقت ذاته، استنكرت الوزارة بشدة اعتداءات عناصر المستوطنين الإرهابية المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومركباتهم ومنازلهم في عموم الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك عربداتهم الاستفزازية المتواصلة على الطرقات والشوارع الرئيسية.

واعتبرت الوزارة أن قرار سلطات الاحتلال ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة تحد سافر للشرعية الدولية وقراراتها وللإجماع الدولي الرافض للاستيطان بما في ذلك تحدي الإدارة الأمريكية وموقفها وقراراتها من الاستيطان باعتباره انتهاكا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف، وباعتباره تهديدا خطيرا لفرص تحقيق السلام واستعادة الأفق السياسي لحل الصراع وفقا لمبدأ حل الدولتين. 

وطالبت الخارجية الفلسطينية الإدارة الأمريكية بسرعة التحرك للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف هذا القرار لإجبارها على وقف اعتداءات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين المدنيين العزل.

اقرأ أيضا| الخارجية الفلسطينية: بناء وحدات استيطانية جديدة تدمير مُمنهج لحل الدولتين