نصائح للطلاب للاستعداد للامتحانات بعد إجازة العيد.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قدم الدكتور أحمد علام استشاري العلاقات الأسرية والاجتماعية، نصائح للطلاب من أجل الاستعداد للامتحانات فور انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.


وتابع خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يمكن ضبط مواعيد النوم والسهر خلال يوم واحد.


ولفت إلى أن الجميع كان متعودًا على النوم في نهار رمضان والسهر خلال الليل، ولكن يجب عدم النوم نهارًا حتى يحن الليل وينام الطالب في هذا الوقت الطبيعي للنوم.


وأوضح الدكتور أحمد علام استشاري العلاقات الأسرية والاجتماعية، أن الطالب يجب أن يكون ذهنه متعود على استرجاع المعلومة وقت الامتحان بالنهار وهذا لن يتم إلا إذا كان نائمًا بالليل.


وأكد أن المذاكرة إحدى عوامل النجاح إلى جانب النوم بوقت كافي قبيل الامتحان، عدم القلق أو التوتر، لافتا إلى أن التوتر يضاعف وقت اكتساب المعلومة في المذاكرة.


وأردف أن الإنسان له نوعان من العقل العاطفي المسئول عن الغضب والحزن والملل والزهق والسعادة، لافتا إلى أن وقت عمل واشتعال العقل العاطفي يكون العقل المنطقي غير نشط.


ونضح الطلاب بضرورة تناول طعام صحي قبل الامتحان وألا يكون مشتمل على وجبات سريعة التحضير، موضحا أن الغذاء الصحي يحتوي على بيض ومكسرات ولوز وخضروات وفواكه وتوت.


وحذر الدكتور أحمد علام استشاري العلاقات الأسرية والاجتماعية، الأهالي من العصبية خلال وقت الامتحانات ونعت الطلاب بألفاظ تعبر عن الرسوب والفشل والغباء لأن هذه المصطلحات توتر الطلاب وتؤثر على ذهنهم، ولا تعد محفزًا لهم.

إقرأ أيضا 

وزير التعليم يوجه نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة