«إنستجرام» ينسخ ميزة هامة من «تيك توك»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصبح تطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك TikTok، من أشهر تطبيقات الوسائط اجتماعية بالعالم، وذلك قد يرجع إلى الخاصية التي تميز بها منذ إطلاقه وهب التمرير الرأسي سريع الخطى لمقاطع الفيديو.

والآن، يبدو أن تطبيق مشاركة الصور إنستجرام Instagram قد لاحظ هذا التنسيق الناجح لتيك توك TikTok، وقد قام بنسخ «خلاصته الرأسية» كجزء من تجربة مشاهدة جديدة وغامرة على غرار تيك تو.

وأعلن رئيس إنستجرام Instagram، آدم موسيري عن الاختبار على صفحته على موقع التدوين المصغر تويتر Twitter هذا الأسبوع.

وقال: "نحن نحاول اكتشاف كيفية دفع إنستجرام Instagram للأمام في عالم سيكون فيه المزيد والمزيد من الناس يستخدمون الهاتف أولاً".

والاختبار هو جزء من جهود إنستجرام Instagram لجعل التطبيق أكثر جاذبية، وفقًا لرئيس إنستجرام Mosseri، الذي قال : "نحن ننقل إنستجرام Instagram إلى مكان يكون فيه الفيديو جزءًا أكبر من تجربة المنزل، حيث يكون المحتوى أكثر شمولاً - يشغل مساحة أكبر من الشاشة - حيث يكون جزء أكبر من الخلاصة عبارة عن توصيات، أشياء نعتقد أنها قد تحبها ولكن ربما لم تسمع به حتى الآن، وحيث يمكنك التحكم بشكل أكبر في التجربة ".

وسيشهد الاختبار - الذي يتم طرحه مع مستخدمين محددين هذا الأسبوع - عرض كل من الصور ومقاطع الفيديو عموديًا ضمن الخلاصة الرئيسية، وقد أوضح موسيري قائلاً: "نحن نعلم أن مستقبل الفيديو ومستقبل الصور هو الهاتف المحمول أولاً.. لذا فإن ما ستراه هو أننا نختبر صورًا أطول ومقاطع فيديو أطول في خلاصتك".

وأضاف: "سنحاول ونتعلم بقدر ما نستطيع خلال الأسابيع القليلة المقبلة.. واسمحوا لي أن أعرف ما هو رأيك، إذا كانت الميزة الجديدة مفيدة وعظيمة، أو إذا كنت غير ذلك".