تفاصيل وسعر الاشتراك في «ستارلينك» لإنترنت الأقمار الصناعية

 خدمة Starlink للإنترنت
خدمة Starlink للإنترنت

أعلنت خدمة Starlink للإنترنت عبر الأقمار الصناعية المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك Elon Musk رسومًا إضافية بقيمة 25 دولارًا شهريًا على المستخدمين إذا كانوا يريدون استخدامها أثناء السفر، مع العلم بأن التغطية غير مضمونة.

وتضاف هذه الرسوم الإضافية إلى اشتراك 110 دولارات شهريًا يدفعه المستخدمون للوصول إلى شبكة النطاق العريض، التي تبث من آلاف الأقمار الصناعية في مدار أرضي منخفض.

وعملت قابلية النقل مع بعض المستخدمين في الماضي، ولكن لم يتم دعمها رسميًا من قبل الشبكة المملوكة لشركة سبيس إكس SpaceX، على الرغم من وعد إيلون ماسك Musk بتوفيرها.

وطالما أن المنطقة مغطاة بواحد من أكثر من 2000 قمر صناعي من ستارلينك Starlink، فسيتمكن المستخدمون من أخذ طبقهم وجهاز التوجيه أينما ذهبوا، والاتصال بالإنترنت، هذا على الرغم من أن أن العرض مقصور على قارة أمريكا الشمالية حتى الأن، ولم يصبح بعد خدمة عالمية.

وكان قد تم رصد الخدمة الجديدة لأول مرة بواسطة مستثمر Tesla و YouTuber Dave Lee، الذين شاركا لقطة شاشة لخيار "إضافة إمكانية النقل" لاتصالات ستارلينك.

ومن اللقطة، فيبدو الخدمة ستكون مرنة، حيث يمكن للعملاء تشغيلها وإيقافها حسب الحاجة، ودفع 25 دولارًا لقضاء عطلة حين التنقل والسفر، ثم إيقاف تشغيلها عند عودتهم.