التحقيقات تكشف عدم وجود ترخيص السلامة للمركب السياحي المحترق بميت غمر

 حريق بمركب "نيو نايل" بميت غمر
حريق بمركب "نيو نايل" بميت غمر

كشفت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة بميت غمر، في حادث الحريق الذي شب بمركب ميت غمر السياحي، والتهم محتوياته بالكامل، عن عدم حصول المركب على تراخيص السلامة الصادرة من إدارة الحماية المدنية، وعدم الموافقة على تشغيلها لعدم مطابقتها للمواصفات.

وتبين أن المركب تحرر له محضر يحمل رقم 93 جنح قسم ميت غمر لسنة 2022، وكذلك رقم 10 أحوال بتاريخ 20/4/2020  بعدم استيفاء اشتراطات الحماية المدنية.

وتبين أن المركب يمتلكه "م. م. ا"، ومقيم شارع الحرية قسم ميت غمر وحصل على ترخيص من رئاسة مركز مدينة ميت غمر ساريه حتى عام 2023 على الرغم من تحرير محاضر بتاريخ  10/4/2022، بالاشتراك مع المسطحات وتحرر محضر أنها غير مطابقة للمواصفات، وتبين وجود مخاطبات من مجلس المدينة، بمطالبة المسئولين بالترخيص، إلا أنه لم يتم اتخاذ إجراء ضدها.

كانت قوات الحماية المدنية بمحافظة الدقهلية، قد تمكنت من السيطرة على حريق هائل شب داخل مركب سياحي تضم قاعات أفراح ومنطقة ألعاب أطفال من 3 طوابق بمدينة ميت غمر، ما أسفر عن أضرار مادية جسيمة ودون خسائر في الأرواح.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة ميت غمر من إدارة شرطة النجدة ببلاغ نشوب حريق بمركب "نيو نايل" بجوار كوبري الواصل بين مدينتي زفتي محافظة الغربية وميت غمر.

هرعت قوات الحماية المدنية مدعومة بـ6 سيارات إطفاء إلى مكان البلاغ وضباط قسم شرطة ميت غمر وتم السيطرة على الحريق وإخماده.

وتبين بالفحص أن الحريق شب داخل مركب من 3  طوابق تضم مطعم وقاعات أفراح نتيجة حدوث ماس كهربائي.

تم تحرير المحضر اللازم وإخطار النيابة، وانتداب قسم الأدلة الجنائية للوقوف على أسباب الحريق وحصر التلفيات والخسائر.

إقرأ أيضاً:  المؤبد لصُناع «الكيف» بباب الشعرية