بدء توريد القمح لصوامع التخزين في مطروح

بدء توريد القمح من بصوامع التخزين بمطروح 
بدء توريد القمح من بصوامع التخزين بمطروح 

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الخميس، بدء انطلاق موسم توريد القمح بمحافظة مطروح، مع استقبال صومعة القمح بقرية الشمامة بالحمام لأولى كميات القمح لهذا العام تحت إشراف لجنة متابعة ورقابة من مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الزراعة.

وقال المحافظ إنه مع انطلاق اليوم الأول لـ توريد القمح فقد استقبلت صومعة القمح 350 طنا و750 كجم، مع الإعلان عن كافة التيسيرات التى تقدمها الدولة ومنح حافز توريد الأردب والنقل بواقع  65 جنيهًا لصومعة المحافظة بقرية الشمامة بمدينة الحمام، مع توضيح أهمية تجميع القمح والاستفادة التي تعود على المواطن مع توفير رغيف الخبز.

وأضاف: "توريد القمح للصومعة بحد أدنى 12 أردب للفدان، مع توقيع توريد 22 ألف طن وزيادة عدد لجان الاستلام بالصومعة للتيسير على الموردين، مع توعية المواطنين بعدم التسرع في الحصاد حفاظا على محزون القمح من الرطوبة، مع توعية المزارعين خارج منطقة بنجر الحمام، وكذلك أحكام المتابعة ومنع خروج الأقماح والسيطرة على منافذ وبوابات المحافظة مع عمل تصريح لخط سير سيارة نقل القمح، مع أهمية توعية المزارعين بالتيسيرات التي تقدمها الدولة مع الالتزام بتوريد الكميات لـ وزارة التموين".

يأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين بأهمية الحفاظ على ناتج محصول القمح هذا العام وأهمية تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح باعتبارها أمن قومي وتحسبا للأحداث والمتغيرات العالمية مع ارتفاع الأسعار بالدولار.

 ووجه المحافظ بأهمية الإعلان وأهمية لقاء جميع رؤساء الجمعيات الزراعية.

جدير بالذكر ان صومعة القمح بـ قرية الشمامة بالحمام بسعة 45 ألف طن ، وأن مساحة الأراضي المزروعة بالقمح بمحافظة مطروح تقدر بمساحة ١٢٤١٥ فدانا مروية بقري بنجر الحمام، بالإضافة لـ6 آلاف فدان تابعة للجمعيات الزراعية بالحمام والعلمين.

إقرأ أيضاً:  رئيس مدينة أشمون يتابع العمل بملف التصالح في مخالفات البناء| صور