عقب حادث الاهرامات .. مضايقة السياح "جريمة يعاقب عليها القانون"

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لتعرض سياح في منطقة الاهرامات  لمضايقات من بعض الشباب  مما اثار غضب الكثير من المصريين و المسؤولين في وزارة السياحة و الاثار .

و قامت الدولة بتعديل قانون حماية الاثار ليشمل مضايقات السياح في المناطق الأثرية حيث اعتبرت التعديلات الجديدة "مضايقة السائح" جريمة يعاقب عليها القانون  حتي يشعر السائح براحة و امان في مصر لان مثل تلك التصرفات من الاقلية تؤثر في سمعة مصر السياحية .

و تم بالفعل  وافق مجلس النواب  على تعديل بعض مواد القانون 117 لسنة 1982 بشأن حماية الآثار، كان من أهمها المادة 53 التي عاقبت من يتعرض للسائحين والزائرين أثناء تواجدهم بالمواقع الأثرية أو المتاحف بإلحاح رغما عنهم، بقصد التسول أو الترويج أو عرض أو بيع سلعة أو خدمة لصالح الغير، بالغرامة التى لا تقل عن ثلاثة آلاف جنية ولا تزيد على عشرة آلاف جنية.

نجاح كبير لاحتفالية فرقة «مارون فايف العالمية» تحت سفح الأهرامات | فيديو

و من جانبها قامت وزارة السياحة والاثار بالعديد من الحملات التوعوية للمصريين لزيادة الوعي السياحي خصوصا بين الشباب الصغير و في هذا السياق تم توقيع  بروتوكول بين وزارة السياحة والاثار و وزارة التربية و التعليم لوضع مادة تعليمية سياحية للطلاب لتكون مادة رئيسية لزيادة الوعي السياحي بين الشباب و الطلاب المصريين .