«24 سفينة» إجمالى الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد اليوم 5 مايو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 24 سفينة خلال عمليات التدوال فقد سجل ميناء شرق بورسعيد دخول 5 سفن حاويات وخروج 5 سفن ومتواجد على الأرصفة 5 سفن ومن المنتظر دخول سفينتين.

كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات وخروج 3 سفن ومتواجد على الأرصفة سفينتين ومن المنتظر دخول سفينة.

وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ.

اقرأ أيضاً | اقتصادية قناة السويس: موانئ المنطقة الشمالية تستقبل 20 سفينة في عيد الفطر

من ناحية أخرى، استقبل ميناء السخنة أمس الأربعاء، سفينة السيارات Frontier Ace التي تحمل 808 سيارة ، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لنزول السيارات على الرصيف الجديد للحوض الثاني لشركة موانئ دبي العالمية المشغل الرئيسي، وقد قامت الشركة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال السفينة، من توفير سائقين لقيادة السيارات من داخل السفينة إلى ساحة التخزين، وعقب الانتهاء من التخليص الجمركي يقوم العميل بإحضار مقطورات خاصة لنقل السيارات، وسيتم تحميل السيارات عليها ثم نقلها إلى أماكن التوزيع داخل الجمهورية.

وفي سياق آخر، كشف بيان المنطقة الاقتصادية عن نشاط الموانئ التابعة بالمنطقة الجنوبية لشهر إبريل الماضي، والذي شهد زيادة ملحوظة في حركة تداول البضائع بمينائي السخنة والأدبية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2021.

و استقبل ميناء الأدبية 43 سفينة بضائع مقارنة بعدد 28 سفينة في إبريل 2021 حيث سجل الميناء دخول عدد 9سفن بضائع عامة، 9سفن صب جاف، 11سفينة صب سائل، 3سفن حاويات وسفينة حيوانات حية، و10 سفن أخرى بحجم تداول بلغ 777952.35 طن بمعدل زيادة في إجمالي الحمولات بلغ 59.05%، مقارنة بنفس الفترة من العام 2021 الذي بلغ إجمالي الحمولات به نحو 489114.18 طن.