بعد انتهاء إجازة العيد.. طرق تساعدك على استعادة طاقتك للعمل بحيوية ونشاط 

 طرق تساعدك على استعادة طاقتك للعمل
طرق تساعدك على استعادة طاقتك للعمل

بعد إجازة طويلة، من الطبيعي أن يصاب الفرد بقليل من الخمول، وعدم النشاط، وخصوصًا بعد 9 أيام أجازة قضاها الشعب المصري كأجازة رسمية بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وفي الفترة الماضية أنتشر «بوستات» تشير إلى أن هناك بعض الأشخاص يجدن صعوبة في استعادة طاقتهم للعمل مرة أخرى. 

وفي هذا الصدد نقدم لك أبرز النصائح للعودة إلى العمل بنشاط وحيوية مرة أخرى، وينصح الخبراء بأن يحاول الشخص أن ينام في وقت مبكر لكي يستيقط باكرًا، مع الحرص على تناول وجبة الأفطار الصحية، التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن. 

و إجازة طويلة كما حدث في إجازة العيد والانقطاع عن النشاط البدني اليومي المعتاد، يشعر الإنسان بالكسل، وآلام في العضلات، وقد يكتسب بعد الوزن، لأنه يفتقد بعد العادات اليومية النشيطة، مثل الحركة والمشي وغيرهما، ويعتاد على الراحة والكسل، ولكي يستعيد الشخص نشاطه مرة أخرى، يجب أن يستعيد الموظف نشاطه تدريجيًا، وأن يسير لمدة نصف ساعة يوميًا، أو على الأقل ممارسة الرياضة البسيطة وبعض التمارين في المنزل، وذلك وفقًا لموقع «hindustantimes». 

وأخيراً ينصح بعدم الإكثار من تناول المشروبات الغازية، ولكن يمكن استبدالها بشرب القهوة أو الشاي، أو العصائر الطبيعية، وينصح بالإكثار من تناول الفواكه والخضروات، بجانب المكسرات النية الغير مملحة. 

 

اقرأ ايضا|«أوميكرون أكس»... ما هي السلالة الجديدة لكورونا وأعراضها الخطيرة؟