ارتفاع أسعار القمح عالمياً اليوم

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت أسعار القمح عالميا بنسبة 1.42% خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 5 من مايو الجاري، وسجل سعر البوشل ببورصة شيكاغو للتجارة "وهو مكيال يعادل نحو 27 كيلو جرام تقريبا" 1091.75 سنت، وذلك بعد ارتفاعها بالأمس بنسبة 2.49%، وتسجيل سعر البوشل 1007سنت، وتشهد أسواق الغلال بشكل عام حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية التي ألقت بظلالها على الأسواق العالمية، والتضخم وتخوف العالم من نقص الإمدادات.

وعلى الصعيد المحلي تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استلام محصول القمح المحلي من المزارعين، وانتظام عمليات التوريدات من خلال ما يقرب من 450 موقع على مستوى الجمهورية، وتشمل الصوامع، والشون، والهناجر، والبناكر بكافة المحافظات.

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية، جميع مديري المديريات التموينية بتقديم كافة أشكال وصور الدعم والتيسيرات على المزارعين لاستقبال القمح بشكل منتظم مع التأكيد على استلام الاقماح المطابقة للمواصفات وفقًا للضوابط الموضوعه، وكذلك التأكيد على كافة الجهات المسوقة بسرعة سداد مستحقات المزارعين والموردين وفقًا للضوابط والتعليمات الصادرة في هذا الشأن.

وتعمل مواقع استلام الاقماح يومياً من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً، ويتم الاستلام من خلال لجان متخصصة تقوم بفحص الأقماح والتأكد من سلامتها ودرجة المقاومة ومطابقتها للمواصفات.

كما تتابع غرفة العمليات بالوزارة والغرف الفرعية بالمديريات التموينية انتظام سير الأعمال لضمان نجاح الموسم واستقبال كافة الكميات المستهدفة، وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

أقرأ ايضا تراجع أسعار القمح عالميا .. والتموين تستأنف استلام المحصول المحلي غدا