منافسة «نيللي - وفاء- روجينا» على أحسن بطولة نسائية في رمضان2022

نيللي كريم - وفاء عامر - روجينا
نيللي كريم - وفاء عامر - روجينا

أُسدَل الستار على سباق رمضان الدرامي 2022 منذ أيام، والذي شهد منافسة ساخنة دون عن المواسم القريبة السابقة، كما شهدت أعماله تنوعاً كبيراً من حيث المحتوى والأفكار وأيضاً على مستوى الوجوه الجديدة التي شاركت في تلك الأعمال لأول مرة.

وتداول رواد التوصل الإجتماعي العديد من الآراء حول المسلسلات، كما قامت منافسات كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي حول من هو أفضل مسلسل في المارثون الرمضاني 2022.

وبعد الاستبيان، تبين ان البطولة النسائية فرضت نفسها وبقوة على الساحة الفنية الدرامية هذا العام، واخذ رواد التواصل الإجتماعي نشر البوسترات الخاصة للعديد من النجمات الاتي جسدن بطولة مطلقة خلال هذا السباق الرمضاني، مثل النجمة وفاء عامر، والفنانة الكبير نيللي كريم، وأيضا الفنانة روجينا..

فقدمت النجمة وفاء عامر في هذا السباق الرمضاني نحو 3 مسلسلات وهم «بيت الشدة، راجعين ياهوى، جزية غمام»، اختلفو جميعهم بين الصعيدي والكوميدي والدرامي الإجتماعي.

وكان مسلسل «بيت الشدة» هو البطولة المطلقة لنجمة وفاء عامر، كما كانت مشاركتها البطولة الجماعية في المسلسلين الآخرين «جزيرة غمام، رجاعين ياهوى» لها بصمة حقيقية بإجماع من الجميع، حيث لمع نجمها كالعادة لدى الجمهور وخاصة انها قدمت ثلاثة أدوار مختلفين، وقدمت جميعهم بآداء قوي تبين من خلاله انها ممثلة من العيار الثقيل كما يصفها النقاد والجمهور دائما.

وعلى نحو آخر، قدمت النجمة نيللي كريم مسلسل «فاتن أمل حربي» كبطولة مطلقة، حيث قدمت خلال المسلسل قضية شائكة تخص كل النساء الاتي يعانون من محكام الأسرة وظلم ازوجهن لهن، كما ناقشت كيفية تغيير قوانين الأسرة التي نص عليها الدستور، وقدمت للمشاهد درس هام في إحترام الزوج لزوجته وأطفالهم حتى عند حدوث الطلاق، وذلك احتراما لمشاعر الأبناء وحقوق الزوجة.

وتناول مسلسل فاتن أمل حربي عدة قضايا تتعرض لها المرأة المصرية بعد الطلاق، إذ يستعرض المسلسل قضايا الولاية التعليمية للأطفال في حالة الطلاق، وحضانة الأم للأبناء في حال زواجها مرة أخرى، لانه بحسب قانون الأحوال الشخصية المصري، تفقد المطلقة حقها في حضانة أطفالها بمجرد الزواج مجدداً.

قضية أخرى أثارها المسلسل تتعلق بتعنت كثير من الفنادق المصرية مع النساء المصريات دون سن الأربعين، فلا يسمح لهن بحجز إقامة إلا في حال وجود رجل من أقاربهن: كالأب أو الأخ أو الزوج.

وفاجأت الفنانة الكبيرة روجينا الجميع بتقديمها، لبطولتها الدرامية الاولى خلال السباق الرمضاني 2022 من خلال مسلسل «انحراف».

وهو مسلسل مأخوذ عن أحداث حقيقية، دار فى دراما تشويقية مليئة بالغموض حول عن انحراف عدد من الشخصيات عن الطبيعة البشرية، ويصطدمون بطبيبة نفسية التي تقدمها النجمة روجينا، وتقرر تعديل المسار بطريقتها الخاصة.

وتم عرض خلال الموسم الرمضاني 2022 نحو 30 مسلسل لأغلب نجوم الدراما في مصر والعالم العربي.

جدير بالذكر، تغيب هذا الموسم العديد من نجوم الدراما عن تقديم أعمال درامية كما هو معهود منهم كل عام، ومن أبرزهم الفنان الكبير الزعيم «عادل إمام»، كما تغيبت الفنانة شريهان بعد أن وعدت في عام 2021 بإنها ستقدم مسلسل او فوازير خلال هذا الموسم ولكنها لم تظهر بعد.

أقرأ ايضاً - الموت يفجع الوسط الفني العربي .. وفاة الممثل السعودي جعفر الغريب