إقبال متزايد على حديقة الحيوان بالزقازيق في ثالث أيام عيد الفطر المبارك

إقبال متزايد على حديقة الحيوان بالزقازيق
إقبال متزايد على حديقة الحيوان بالزقازيق

واصل الشراقوة احتفالهم بعيد الفطر المبارك في يومه الثالث، حيث اصطحبت الأسر أطفالها إلى الحدائق والمنتزهات وحديقة الحيوان بمدينة الزقازيق، وافترشت الخضرة أسفل الأشجار والمظلات الخشبية لتناول وجباتهم الشعبية المتنوعة وبادر الأطفال باللعب واللهو مع الحيوانات والطيور.

وقد لاقت مركبات التوك توك رواجًا كبيرًا خلال إجازة عيد الفطر، حيث قامت برحلات مكوكية ذهاباً وإياباً لنقل المواطنين من القرى والأحياء الشعبية الى الحدائق والمنتزهات وإعادتهم مرة أخرى.

وصرح المهندس أيمن لطفي مدير حديقة الحيوان بان الحديقة استحوذت على النصيب الأكبر خلال أيام العيد حيث استقبلت ما يقرب من 17 ألف زائر على مدار 3 أيام، ويرجع ذلك إلى التجديدات التى تمت في الحديقة وتزويدها بمجموعات كبيرة وجديدة من الحيوانات والطيور التى تسعد روادها، كما تم تزويد الحديقة لأول مرة بالسيرك العالمي وألعاب الساحر المتنوعة، كما لم يتم زيادة رسوم الدخول  بها هذا علاوة على تخفيض الرسوم المقررة على ألعاب الأطفال و إعفاء الأيتام وذوي الهمم والاحتياجات الخاصة من رسوم الدخول تنفيذًا لتوجيهات اللواء ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وأشار مدير عام الحديقة، إلى أنه تم تشكيل فرق عمل لجمع مخلفات المواطنين والتى تصل الى أكثر من طن يومياً، وأن الحديقة لم تشهد أي محاولات لتعكير صفو أمنها، وذلك لانتشار أفراد الأمن بين روادها.

وعلى الجانب الآخر شهدت النوادي الاجتماعية إقبالاً متزايدًا من روادها منذ الساعات الأولى للصباح، وذلك للاستمتاع بالبرامج الترفيهية والمسابقات المتنوعة التى أعدتها الإدارات والنوادي لبث البهجة والسرور في نفوس روادها، كما شهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة إقبالاً متزايدًا من الشباب الذين حرصوا على استمرار احتفالاتهم بالعيد خارج منازلهم.

ولم ينس الشراقوة أيتامهم خلال عيد الفطر المبارك، حيث توافد العديد من أهل الخير على دور الأيتام وقاموا بتوزيع  الهدايا واللعب والملابس الجديدة والحلوى وتناولوا طعام الغذاء معهم.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع مخلفات المواطنين من جميع الحدائق والمنتزهات لإعادة الوجه الحضاري والجمالي لها، كما أكد على ضرورة رفع تراكمات القمامة ونقلها إلى المدافن الصحية الآمنة والمرور الدوري على على الأراضي الزراعية لرصد أي تعديات عليها.

اقرأ أيضا| مراكز شباب الأقصر تفتح أبوابها لاستقبال الجماهير في ثالث أيام عيد الفطر