للشعر المجعد | طريقة الكوب الحل الأمثل لاستعادة لمعان شعرك 

طريقة الكوب للشعر المجعد
طريقة الكوب للشعر المجعد

يحتاج الشعر المجعد الكثير من العناية والاهتمام، للحفاظ على لمعان الشعر، وفي هذا السياق أنتشر فيديو عبر تطبيق «التيك توك» يوضح طريقة بسيطة تساعدك على الحفاظ على شعرك المجعد بطريقة بسيطة وفعالة، وسميت بـ«طريقة الكوب» أو هاشتاج bowlmethod.

وفي هذا السياق نقدم لك كيف نقدم طريقة الكوب للحفاظ على شعرك المجعد، وذلك بحسب خبيرة الشعر المجعد ليزي كارتر التي أكدت ذلك في حديث إلى مجلة «Stylist».

أكدت أنه أولا قومي بإحضار وعاء كبير يحتوي على الماء النقي، ثم إغسلي الشعر بالطريقة الاعتيادية بالشامبو المناسب للشعر المجعد واستخدمي بلسم ما بعد الشامبو، ثم قومي بشطف شعرك بالماء جيداً، أقلبي شعرك إلى الأمام وتطبيق منتج عناية ما بعد الاستحمام عليه، ثم قومي بوضع أطراف الشعر في ماء الوعاء لبضعة ثوان ثم اخراجها وترك الماء يتساقط فوق الوعاء، ومن الأفضل تكرار تلك العملية أكثر من 4 مرات للحصول على أفضل النتائج. 

وأشارت إلى أنه في الخطوة الأخيرة من طريقة الكوب للشعر المجعد فهي تركه يجف بشكل طبيعي، وهكذا يمكن الحصول على خصلات مجعدة صحية، لكن من المهم في المقابل عدم نسيان العناية بالشعر من خلال عدم تعريضه لأشعة الشمس باستمرار واتباع طرق العناية اللازمة به، فضلاً عن تطبيق الماسكات بانتظام. 


اقرأ أيضا | وصفات جمالية.. ماسك «عصير القرع الطويل» كعلاج منعش لترطيب شعرك