منتجعات سياحية جديدة لاستضافة الزوار بحضور المحافظ..

شرم الشيخ تستعد لـ«تغير المناخ» بافتتاح منتجعات سياحية جديدة

فودة يفتتح منتجعات ومنشآت سياحية
فودة يفتتح منتجعات ومنشآت سياحية

 

 

افتتح اللواء خالد فود محافظ جنوب سيناء، منتجعين سياحيين الأول بمنطقة نبق بمدينة شرم الشيخ، والثاني بمنطقة الهضبة بشرم الشيخ، بالإضافة لأحد المنشآت السياحية الملحقة بمنتجع سياحي الهضبة بشرم الشيخ، بحضور رئيس هيئة تنشيط السياحة، وسفير المغرب بمصر، وسفير سلطنة عمان، وبعض الكتاب والشخصيات العامة.

 

وابدي المحافظ سعادته الغامرة بتلك الفنادق التي تعتبر إضافة قوية لمدينة شرم الشيخ، وبالأخص أن ذلك في اطار استعداد مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر تغير المناخ.

و تسابق الحكومة الزمن للانتهاء من الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لمؤتمر المناخ في إطار الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية لهذا الحدث العالمى الهام والمتابعة المستمرة من رئيس مجلس الوزراء مع أعضاء اللجنة العليا المعنية بالتحضير للمؤتمر.

 

وتعقد وزارة السياحة والأثار عدة اجتماعات مكثفة لمناقشة الاستعدادات السياحية للمؤتمر ومنها المقترحات الخاصة بالزيارات السياحية التي سيتم تنظيمها للوفود المشاركة في المؤتمر لاتاحة الفرصة لهم للاستمتاع بالمقومات السياحية المتميزة والمتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري.

وتسعى الوزارة لتنظيم زيارات داخل مدينة شرم الشيخ وغيرها من المدن السياحية مثل سانت كاترين والأقصر وأسوان وأبو سمبل وسيوة وغيرها مع إبراز المشروعات التنموية والقومية والبيئية بها.

وايضا يتم مناقشة برامج السياحة الخضراء، حيث أن مؤتمر المناخ بما يتناوله من قضايا وثيق الصلة بالسياحة والآثار وخاصة فيما يتعلق بإعداد استراتيجية للسياحة المستدامة، والتي قد تم الانتهاء منها وجاري مراجعتها من قبل ممثلي وزارة السياحة والآثار.

كما تتابع الوزارة  المعايير البيئية للمنشآت الفندقية والتي تم  إطلاق أول برنامج تدريبي لها فى مصر من شرم الشيخ ومن أهمها تدريب العاملين بالفنادق على الممارسات الصحيحة للتوجه نحو السياحة المستدامة، وتدريب ٤٦  فندق بالفعل كما تم وضع دليل استرشادى للتوافق مع البيئة، بالإضافة الى أنه تم وضع الاشتراطات البيئية للمطاعم والكافيتريات.