طريقة عمل السبرينج رول بالدّجاج والخضار 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر وجبات الدجاج من الأكلات اللذيذة والشهية وتلجأ لها كثير من الأمهات لتغير سفرتها والتعرف علي وجبات جديدة من المطابخ الأخرى واليوم سنعرض طريقة  السبرينج رول بالدّجاج والخضار المشهور بمذاقه الفريد واللذيذ .

المكوّنات :
عشرون من رقائق عجينة السبرنغ رول. 
خمس قطع من صدور الدّجاج المسلوق. 
ثلاث حبّات فلفل روميّ أخضر، وأحمر، وأصفر مقطّعة إلى مكعّبات صغيرة. 
ثلاث جزرات مقطّعات إلى مكعّبات صغيرة. 
بصلتان مفرومتان ناعماً. 
ملعقة صغيرة من بودرة الثّوم. 
ملح وفلفل حسب الرّغبة. 
ملعقة صغيرة من بودرة الزّنجبيل. 
ملعقة صغيرة من البهارات المشكّلة. 
ملعقة كبيرة من الصّويا صوص. 
ربع ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون. 
ثلاث ملاعق كبيرة من النّشا. 
نصف كوب من الماء. 

طريقة التّحضير :
نقطّع الدّجاج المسلوق إلى قطع صغيرة، ثم نضع الزّيت في مقلاة غير لاصقة، ثمّ نضيف البصل المفروم ونقلّبه جيّداً ونتركه حتّى يذبل، ثمّ نضيف قطع الدّجاج ونقلّبها مع البصل. نضيف جميع أنواع الخضار ونقلّب الخليط ونغطّي القدر لدقائق، ثمّ نضيف الملح، والفلفل، والبهارات، وبودرة الثّوم، ونقلّب. 

وبعدها نضيف صلصة الصّويا صوص للدّجاج والخضار، ونغطّي المقلاة ونتركها على نار هادئة لمدّة عشر دقائق تقريباً مع التّقليب بين الحين والآخر، ثم نضع النّشا والماء في وعاء عميق ونحرّكه جيّداً ونضعه جانباً لنستخدمه لاصقاً لغلق الرّولّات. 

وبعدها نفرد عجينة السبرنغ رول على سطح مستوِ ونضع مقدار ملعقة ونصف من الحشوة على زاوية رقائق العجينة بحيث نجعل العجينة على شكل معيّن ثمّ نلفّها كالاسطوانة ونثني الأطراف لمنع خروج الحشوة أثناء القلي.

ومن ثمّ نغلق العجينة بدهن أطرافها بالنّشا والماء ونلصقها بالرّول. نسخّن الزّيت في مقلاة عميقة، ونقلي الرّولّات حتّى تتحمّر من جميع الجهات ونقدمها .