نيللى كريم: لا أبحث عن التريند وأحترم النقد البنّاء

نيللى كريم
نيللى كريم

انطلقت الفنانة نيللى كريم إلى جزر المالديف لقضاء عطلة عيد الفطر بصحبة زوجها بعد الانتهاء من تصوير مسلسل «فاتن أمل حربي»، وتقول نيللى: بعد انتهاء العمل أغلق هاتفى وأسافر إلى أى مكان بعيد لأفصل تماما.
وعن شخصية فاتن التى جسدتها فى مسلسلها الأخير تقول: فاتن إنسانة عادية من لحم ودم تشبه الكثير من نساء مصر، وتعيش نفس ظروفهم وتواجه مشكلات الحياة اليومية لكنها تواجهها بثبات وشخصية قوية.
وأضافت: إن المرأة المصرية هى عامود البيت الذى يستند عليه الجميع بشكل كلى سواء الزوج أو الأبناء، وقد رأيت فى حياتى على مدار السنوات نماذج متعددة لشخصيات مختلفة تحمل نفس مواصفات فاتن وشكلها وتعيش معاناتها.
وأكدت إنها لم تتخوف من العمل فى مسلسل من كتابة إبراهيم عيسى رغم الجدل حول العمل قائلة: كنت متوقعة إنه سيكتب شيئًا عميقًا ويناقش قضية مهمة بذكاء شديد، وكنت أتوقع أيضا أن يثير المسلسل الجدل بالتأكيد.
وأوضحت إنها تتعامل مع العمل الفنى كممثلة فقط وبدون حسابات قائلة: أنا لا أركز على قدر النجاح الذى سيحققه العمل ولا أحسبها بتلك الطريقة أقوم بعملى فقط،، فهناك أعمال تكون مقصودة أن تحمل رسالة، وأعمال أخرى لا، فى النهاية أنا أقدم شخصيات درامية عميقة بمشكلاتهم، ومن الجيد أن يكون هناك قضية داخل العمل، لكن هذا يعود إلى المؤلف وشركة الإنتاج لأنى لا أعمل وحدى، فالبطل آخر عنصر ينضم للعمل.
وقالت نيللى: إن قوانين الأحوال الشخصية تمت صياغتها منذ أكثر من ١٠٠ سنة، ونحن متأخرون جدا فى ضوء التغيير الذى يحدث فى كل شيء، وفى المسلسل القضاه متعاطفون مع فاتن ولكنهم محكومون بالقانون، والقانون ليس منزلًا من السماء، فيمكننا أن نعيد النظر فيه ونناقشه ونغيره للأفضل، وإذا ذهب أى شخص إلى محكمة الأسرة ونظر على المشكلات فيها سيجد أن أغلبها تشبه مشكلات فاتن.
وأضافت: أنا أرى أن هذا العمل ينصف الست رغم كل المشاكل التى تتعرض لها تحارب وتقف وتنتج، فهى لا تقف أمام القانون ولكنها تسعى لأخذ حقها.
وقالت إن سبب كثرة الطلاق برأيها هو قلة المسئولية ،معلقة: لم يعد هناك تحمل للمسئولية، كل شيء أصبح سهلًا نتزوج ونجرب ونطلق، ثم تبدأ المشكلات الحقيقية..وعن الانتقادات التى تعرض لها العمل ومن تأخذ برأيه فى عملها قالت: أنا لا أخذ رأى أحد فى عملى وهناك ناس ينتقدون لمجرد أن يطلعوا تريند، ولكن فى العموم علاقتى بالنقاد والصحفيين طيبة وعندما يخبرونى أن شيئًا لم يعجبهم أتقبل وأحاول فهم وجهة نظرهم.. وعن أعمالها المقبلة قالت نيللى: أنا أوقفت التفكير فى أى شيء حاليا، وأفضل أن أسافر أولا بعد أن انتهيت من العمل فى المسلسل، لأعود وأرى خططى المقبلة.