رئيس حدائق الحيوان: تم الاستعانة بحيوانات جديدة ووفرنا الراحة للزوار | فيديو

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

أكد اللواء محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن الحديقة من أكثر الأماكن جذبا للزوار خلال عيد الفطر المبارك وكل المناسبات، مؤكدا أنه قد تم تقديم كافة وسائل الراحة ليستمتع الزوار بحديقة الحيوان، مشيدا بجهود العاملين بالحديقة.

وأضاف أن الحديقة تبدأ في استقبال المواطنين منذ منذ السابعة صباحا وحتى السادسة مساء بسعر 5 جنيهات فقط للتذكرة، وقد شهدت الحديقة إقبالا كبيرا من الكبار والصغار.


وصرح بأن قد تم العمل خلال الأيام الماضية على توفير كافة سبل الراحة المواطنين، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة ونظافة الحيوانات.

وتم أيضا الاستعانة ببعض الحيوانات الجديدة في الحديقة من خلال تبادل بعض الحيوانات مع حدائق أخرى في أكثر من دولة وأخر ما تم الاستعانة به هو 4 سبع بحر من دولة النرويج، الدب الروسي، الزرافة، النمور البنغالية، الكانجارو الأحمر ومجموعة كبيرة من الحيوانات، وتم أيضا ملأ بيت الزواحف، مشيرا إلى أن كل الحيوانات القادمة للحديقة تتم بنظام التبادل فقط بدون تحميل أي أعباء مالية.

وأضاف، أتوجه بالشكر للعاملين بالحديقة على الجهد المبذول في توفير الرعاية للحيوانات والحفاظ على المنظومة البيطرية في الاهتمام بالتغذية أو بالعلاج أو غيرها من الخدمات التي تقدم للحيوانات وهم الحمدلله بصحة جيدة ولا يوجد أمراض ولا أوبئة بين القطيع.

وفيما يخص خدمات المواطنين فقد حرصنا علي توفير كافة سبل الراحة لهم للإستمتاع بالعيد داخل الحديقة، وشددنا علي أن يكون المكان نظيف في كل أركانه ولا يوجد أي معوقات داخله، بالإضافة إلى زيادة المساحات الخضراء داخل حديقة الحيوان.


هناك أيضا خدمات أمنية من خلال الاستعانة بشركة أمن تعمل على أعلى مستوى لحماية الزائرين، حيث قامت بتفتيش جميع الزوار قبل دخولهم الحديقة وهناك تنسيق كامل مع مديرية أمن الجيزة التي قدمت لنا يد العون والجهد الكبير خلال هذه الأيام.


وفيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا أشار الدكتور رجائي إلى أنه يتم بالفعل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية منذ بدء الجائحة، والتي تتوافق مع شروط وزارة الصحة وحدائق الحيوان بإفريقيا، والتي تشمل الدخول بالكمامات مع الالتزام بارتدائها خلال فترة الزيارة، وتوفير أجهزة قياس درجات الحرارة، فضلاً عن التأكد التام من تطبيق تلك الإجراءات وخصوصا داخل الأماكن المغلقة بالحديقة مثل بيت الزواحف.

ولفت إلى أنه يتم رش الحديقة بالمطهرات، وتطبيق مرور أمني مشدد على مختلف الأماكن بالحديقة للتأكد من تحقيق هذه شروط التباعد من خلال لوحات إرشادية على أرضية الحديقة وأمام المسطحات الخضراء وأماكن إيواء الحيوانات، مع الالتزام بعدم إلقاء المخلفات خارج مناطق التخلص من المخلفات، تم مراعاة عدم وجود كثافة كبيرة من زوار الحديقة.