كهربا بين الطعن بالتزوير والحجز على ممتلكاته

اللاعب محمود كهربا
اللاعب محمود كهربا

كتب: شادى محمد

تحول اللاعب محمود كهربا إلى أزمة حقيقية منذ 2019، بعد أن حصل الزمالك على حكم المحكمة الرياضية الدولية بتغريمه 2 مليون دولار بسبب هروبه، وتقدم اللاعب بطعن على الحكم، ويأمل فى صدور قرار بتغيير الحكم.. الأهلى ينتظر النتيجة تمهيدا للتدخل لدعم لاعبه.. والزمالك يطارده ويجهز للحجز على ممتلكاته.. اآخرساعةب ترصد الأزمة وكواليسها.

 

الأزمة بين كهربا وإدارة نادى الزمالك اشتعلت بإعارة كهربا إلى نادى اتحاد جدة السعودى فى 2016، و2017، قبل أن يعود للزمالك مع وعود بزيادة راتبه وتم توقيع عقد جديد مع اللاعب وبعد فترة خرج والده وأعلن أن النادى لم يوثق العقد ليؤكد اللاعب على أنه عقد مزور فى أكثر من مناسبة وابنه أصبح لاعبا حرا .. فى حين أكد اتحاد الكرة أن العقد تم توثيقه .. وسارع اللاعب ومحاميه ليشكو الزمالك للفيفا لفسخ التعاقد واتجه لتجربة احترافية قصيرة فى أفيس البرتغالي.. بعدها عاد لاعبًا للنادى الأهلى مع اشتراط الأحمر فى عقده عدم تحمل خزينة الأحمر أى عقوبات قد توقع عليه بسبب الأزمة مع الأبيض.

 

شكا الأبيض اللاعب للفيفا .. وتم الحكم عليه بالغرامة مما دفع اللاعب إلى الطعن على صحة العقد، ليحصل كهربا أيضًا على حكم من الفيفا لصالحه فى القضية المرفوعة من جانب نادى الزمالك، بالتالى أصبح للطرفين أحكام بصحة موقفيهما.. وقضت المحكمة الرياضية الدولية بتغريمه مليونى دولار لصالح الزمالك بعد فسخه التعاقد مع النادى من طرف واحد. مضافًا إليه 5% فوائد عن كل عام منذ بداية الأزمة فى 2019، ما وضع كهربا فى مأزق، خصوصًا مع ارتفاع القيمة الماليّة للغرامة.. الزمالك سيلاحقه قضائيًّا حال عدم تسديده المبلغ، وهدد بالحجز على أملاكه إذا لزم الأمر.

 

ويشيع كهربا أن الفيفا وجد أن آخر عقد موثق يعود إلى عام 2016، وأن العقد الخاص به تم توثيقه بعد 11 شهرا من توقيعه، مما يؤكد على صحة موقف اللاعب، وبالتالى متوقع فى هذه الحالة أن تكون هناك عقوبات قاسية منتظر توقيعها من جانب افيفاب على الاتحاد المصرى لكرة القدم والزمالك فى حال التأكد من تزوير عقود اللاعب.

 

ومن جانبه أعطى محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى تعليمات لإدارة الشئون القانونية ببدء التواصل مع محمود عبد المنعم كهربا ومحاميه الخاص لحل الأزمة، ووجه إدارة الشئون القانونية من أجل سرعة حل الأزمة للاعب أو اتخاذ خطوة قانونية أخرى بحسب التدرج المعمول به داخل المحكمة الرياضية الدولية.