في ثاني أيام عيد الفطر: إقبال غير مسبوق على حديقة الحيوان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 شهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالا غير مسبوقا من المواطنين في ثاني أيام عيد الفطر المبارك وذلك لحرصهم على قضاء اليوم بالكامل في المساحات الخضراء الممتدة داخل الحديقة ولمشاهدة المجموعات الحيوانية الجديدة وللاستمتاع بالملاهى الكائنة بها.
وقد افترشت الأسر الخضرة أسفل الأشجار والمظلات الخشبية لتناول وجباتهم الدسمة المكونة من الأسماك المملحة والمدخنة والفطائر والجبن القديم والمسليات.

وصرح المهندس أيمن لطفى مدير حديقة الحيوان أن تم تزيين الحديقة بسلاسل المصابيح الكهربائية الملونة والبالونات وزيادة سلات المهملات وتعليق لافتات توعية بعدم القاء اكياس المأكلات والعصائر الفارغة بالحديقة للحفاظ على المظهر الجمالى لها وكذلك التنبية بعدم حيازة الالعاب النارية حتى لاتصاب الحيوانات بحالة هياج فور سماع أصواتها.

 

وأشار إلى أن الدكتور محمد رجائى مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان زود الحديقة بمجموعات جديدة وكبيرة من الحيوانات   والطيور التى تسعد الزوار و تدخل البهجة والسرور فى نفوس الاطفال مؤكدا انة لم يتم زيادة رسوم الدخول وتم تخفيض الرسوم  المقررة على العاب الاطفال بالحديقة وإعفاء الايتام وذوى الهمم والاحتياجات الخاصة من رسوم الدخول تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور ممدوح غراب.


وأوضح المهندس أيمن لطفى أن الحديقة حظيت بالنصيب الأكبر من الزائريين خلال يومى عيد الفطر المبارك حيث استقبلت ما يقرب من 11 ألف زائر.

وأشار إلى أن تم تزويد الحديقة لاول مره هذا العام بسيرك عالمى والعاب الساحر وأخرى ترفيهيه  لتنشيط  الحديقة وجذب روادها من جديد من خلال محمود حنفى المدير المالى والإدارى بالإدارة المركزية  الحدائق الحيوان.

وفى سياق متصل شهدت دور الايتام والجمعيات الخيرية والمستشفيات إقبالا متزايدا من رجال الأعمال وأهل الخير الذين حرصوا على تقديم المعايدات  وكحك العيد والملابس الجديدة والهدايا العينية على نزلائها لمشاركتهم فرحتهم بالعيد.

 

كما شهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة إقبالا متزايدا من الشباب وأهالى القرى الذين حرصوا على قضاء ثانى أيام العيد خارج منازلهم و شهدت ايضا الاندية الاجتماعية إقبالا كبيرا من روادها للاستمتاع بالبرامج الترفيهية التى تم اعدادها وتتضمن مسابقات وفقرات غنائية وموسيقية وعروض فنية رائعة.


وقد لاقت مركبات التوك توك رواجا كبيرا خلال إجازة عيد الفطر حيث قامت برحلات مكوكية ذهابا وايابا لنقل المواطنين من القرى والاحياء الشعبية الى الحدائق والمنتزهات وإعادتهم مرة أخرى.


وفى سياق متصل شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بضرورة رفع مخلفات المواطنين من جميع الحدائق والمنتزهات لاعادة الوجه الحضارى والجمالى لها كما اكد على ضرورة رفع تراكمات القمامة ونقلها الى المدافن الصحية الآمنة كما قرر تشكيل لجان للمرور الدوري على الأراضي الزراعية ومنع أى محاولة للبناء عليها وإزالتها على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المعتدين.
 

اقرأ أيضا: فسح المصريين في العيد.. سفر وحدائق ومنتزهات