لعشاق الحلويات .. طريقة عمل كريمة الباتسيير 

ارشيفية
ارشيفية

تتجه كثير من الأمهات لتغير أكلاتها نوعًا من تغير روتين المائدة والطعام ولتتعرف علي وجبات المطابخ الأخرى اللذيذة لتغير الأطعمة ومعرفة طرق تحضير الوجبات وحلويات الأخرى لذلك سنعرض لكم اليوم طريقة تحضير 

عمل كريمة الباتسيير :

المكونات :

كوب واحد من الحليب السائل الكامل الدسم. 

عود من الفانيلا الطازجة، أو يمكنك الاستعاضة عنه بملعقة صغيرة من مُستخلص الفانيلا السائل. 

خمسون جراماً من السكر الناعم المطحون أي ما يعادل ثلاث ملاعق كبيرة ونصف الملعقة. 

صفار ثلاث بيضات كبيرة. 

عشرة جرامات من دقيق القمح "الطحين" أي ما يعادل ملعقة واحدة كبيرة وربع الملعقة. 

عشرة جرامات من دقيق الذرة "نشا الذرة" أي ما يعادل ملعقة واحدة كبيرة وربع الملعقة. 

 

طريقة التحضير:

 أضف الحليب السائل إلى قدر صغير وضعه على نار متوسطة حتى يغلي، ثم أبعده عن النار وأضف إليه الفانيلا السائلة وحرّكه جيداً، ثم أضف السكر وصفار البيض والطحين ونشا الذرة إلى وعاء بحجم مناسب، وامزج المكونات معاً حتى تتجانس تماماً. 

 

وبعدها اسكب ربع أو ثلث كمية الحليب الساخن إلى الوعاء، ثم قلّب المكونات معاً بشكل سريع وجيد حتى لا تتكوّن أية كتل غير مرغوب فيها. 

 

ثم أعد محتويات الوعاء إلى القدر الصغير الذي يحتوي بقية الحليب والفانيلا، وقلّب المكونات سريعاً وبشكل جيد. أعد وضع القدر الصغير على نار متوسطة واستمر بتحريكه لكي لا يحترق، وذلك حتى يبدأ بالغليان وتظهر فقاعات صغيرة على جوانب القدر، ويصبح قوامه كثيفاً. 

 

وبعدها أبعد القدر عن النار، واسكب المزيج في وعاء آخر نظيف وغطّه بورق النايلون الشفاف، ويجب أن يلامس سطح النايلون سطح مزيج الكريمة، لأن الهواء إذا لامس سطح الكريمة سيتسبب بجفافه وتشكل طبقة صلبة عليه. 

 

ثم احفظ وعاء الكريمة في الثلاجة إلى حين استخدامه، حيث يمكنك تقديمه بارداً أو بدرجة حرارة الغرفة محشواً في الدونات أو الإكلير أو غيرها، وقدمها .