العيد فرحة |«أم الدنيا» تتخلص من «كورونا» وتفتح المساجد والحدائق للزوار

احتفالات عيد الفطر المبارك
احتفالات عيد الفطر المبارك

شهد اليوم الأول لعيد الفطر المبارك احتفالا في جميع الحدائق العامة بعد فتحها مرة أخرى للجماهير بعد ما كانت تم إغلاقها قبل عامين بسبب وباء كورونا.

واحتفل المصريون بعودة صلاة العيد في المساجد وشهدت المساجد إقبالا كبيرا من المصريين والأطفال لتعود مرة أخرى فرحة العيد بالتجمعات للصلاة والتنزه في الحدائق العامة.

 


أما عن الحالة المرورية شهدت شوارع وميادين القاهرة حالة من السيولة المرورية أول أيام عيد الفطر المبارك، كما شهدت معظم الطرق الرئيسية والمحاور والميادين في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، حالة من الـ سيولة المرورية بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط تواجد رجال الأمن  في الشوارع والميادين، لمُتابعة حركة سير السيارات، على المحاور والطرق الرئيسية والكباري والميادين، وذلك بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

شهدت الحدائق التابعة لوزارة الزراعة - الحيوان والأورمان والأسماك إقبالاً كبيراً من المواطنين في أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

وأكد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة الإدارة لحدائق الحيوان أن حديقة الحيوان في الجيزة استقبلت اليوم أكثر من 40 ألف زائر.

القناطر الخيرية تستقبل زوارها في أول أيام العيد| فيديو

 

 

احتفالا محافظة الغربية 

شهدت مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية توافد المواطنين والأطفال والشباب والعديد من الأسر على كورنيش النيل بالمدينة للاحتفال بعيد الفطر المبارك والاستمتاع بالجو ونهر النيل.

 

اقرأ أيضا:- القناطر الخيرية تستقبل زوارها في أول أيام العيد| فيديو

احتفالات محافظة القليوبية 

شارك اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، الأطفال لعب الكورة بحدائق القناطر الخيرية.


قدم اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ولجميع أهالي وأبناء المحافظة، معرباً عن سعادته بالتراحم والمودة بين المواطنين، وتجمعهم من أجل إعلاء كلمة واحدة وإقامة شعيرة مباركة، داعيا المولى عزوجل أن يعيد هذه الأيام على أمتنا الإسلامية ومصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.

كان قد أدى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد ناصر بمدينة بنها.

 

احتفالات محافظة بورسعيد 

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، أن نسبة إشغال القرى السياحية والفنادق ببورسعيد جاءت 100% خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بعد الاستعدادات والإجراءات المكثفة التي تم اتخاذها في القرى السياحية والفنادق لاستقبال الزائرين من جميع أنحاء المحافظات وتحقيق كافة سبل الراحة للمواطنين خلال عطلة عيد الفطر المبارك. 

ورحب محافظ بورسعيد بزائري مدينة بورسعيد من جميع المحافظات، داعيًا زوار المحافظة بالاستمتاع بالشواطىء والحدائق والمتنزهات والأسواق الحضارية والمعالم السياحية والأثرية لمدينة بورسعيد،  مشيرًا أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على مدار الساعة لتهيئة المناخ المناسب والٱمن لأبناء بورسعيد وزائريها من جميع المحافظات للاستمتاع بأجازة عيد الفطر على أكمل وجه،  وجدد المحافظ تهنئته للأمة الإسلامية وأبناء مصر عامة،  وأبناء محافظة بورسعيد خاصة، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك،  داعيا الله أن يعيد تلك المناسبة العطرة على مصرنا الحبيبة في خير ورخاء واستقرار.